• Sunday 19 May 2024
  • 2024/05/19 14:18:11
{بغداد: الفرات نيوز} عقدت اللجنة العليا المشكلة برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي نبيل كاظم عبد الصاحب، اليوم الخميس، اجتماعها الثاني لتدارس الترشيحات الى عضوية المجمع العلمي العراقي.

وذكرت وزارة التعليم في بيان تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه أن "المجتمعون وهم كل من سامي المظفر ووكيل وزارة التعليم العالي حامد خلف أحمد وصبيح حمود شاتي ومزاحم الخياط فضلا عن ممثلي الأمانة العامة لمجلس الوزراء ناقشوا مسار الترشيحات الواردة من الجامعات العراقية فضلا طلبات الترشيح المتفرقة وآليات الاختيار والمفاضلة على وفق الاشتراطات والمعايير المستوحاة من قانون المجمع العلمي العراقي رقم 22 لسنة 2015..

واتفق أعضاء اللجنة بحسب البيان على "تصنيف المرشحين وتحديد نسبة لتمثيل كل اختصاص حسب الأقسام المنصوص عليها في القانون وهي اللغات والتراث والعلوم الانسانية والعلوم الصرفة والعلوم الهندسية والعلوم الطبية والعلوم الزراعية والبيطرية والتأليف والترجمة والنشر والأديان المقارنة".

واكد رئيس اللجنة وزير التعليم العالي والبحث العلمي نبيل كاظم عبد الصاحب "أهمية دعم هذه المؤسسة العريقة وتوفير مناخات الاشتغال العلمي والمعرفي الذي تضطلع به في ضوء المهام الموكلة إليها".
 

اخبار ذات الصلة