• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 23:23:31
{ بغداد : الفرات نيوز } بحث وزير التجارة علاء احمد الجبوري اليوم الخميس مع ممثلي برنامج الاغذية الأغذية العالمي استكمال تنفيذ مشروع البطاقة التموينية الالكترونية .

وقال الجبوري في بيان تلقت وكالة { الفرات نيوز} نسخة منه انه "جرى خلال الاجتماع المشترك مع المديرالتنفيذي لمشروع البطاقة التموينية الالكترونية  ومسؤولة الحماية الاجتماعية في برنامج الاغذية العالمي ومدير الخدمات الاجتماعية في اليونسيف مناقشة مشروع البطاقة التموينية الالكترونية وتحديث نظامها من قبل برنامج الاغذية العالمي ، مبيناً امكانية ربط قاعدة بياناتها مع قاعدة بيانات الحماية الاجتماعية لضمان الوصول الى الاعداد الحقيقية للمستفيدين".

وأشار إلى أنه "تم مناقشة الية تحديد الفئات المستحقة والمستهدفة بالبرنامج لغرض شمولهم في برنامج الحماية الاجتماعية عبر المسح الميداني للسكان والمساكن لتحقيق الامن الغذائي لتصويب الاستهداف نحو الفئات المستحقة".

وأوضح أنه تم استعراض رؤية الاصلاح لدعم استراتيجية تخفيف الفقر من خلال تقرير يتضمن الفقر والهشاشة قبل وبعد جائحة كورونا والدعم المقدم من الوزارة وبرامج٧ الحماية الاجتماعية والاهداف المستقبلية وتبادل الفكر والاراء لتذليل المعوقات .

آية حسين

اخبار ذات الصلة