• Sunday 19 May 2024
  • 2024/05/19 16:56:33
{بغداد: الفرات نيوز} شدد النائب عن كتلة عراقيون، خالد الجشعمي، على ضرورة البحث عن مصلحة العراق بغض النظر عن فوز اي مرشح في الانتخابات الامريكية الرئاسية.

وقال الجشعمي في تصريح صحفي "علينا كشعب عراقي ومسؤولين البحث عن مصالحنا سواء مع امريكا او دول الجوار ومع أي دولة أخرى في العالم وان نتعامل وفق هذا الأساس".
وأضاف "لا يهمنا من يفوز {دونالد ترامب} او{جو بايدن} وهناك سياسة امريكية معروفة بمؤسساتها ولا تختلف كثيراً سواء ان فاز هذا او ذاك".
يذكر ان المرشح عن الحزب الديمقراطي جو بايدن فاز بالانتخابات الأميركية أمس السبت، ليصبح بذلك الرئيس الـ46 للولايات المتحدة بعدما انتزع ولايات حاسمة عدة من خصمه الجمهوري الرئيس دونالد ترامب.
ولم يعترف ترامب في الوقت الحاضر بهزيمته ولا يعرف ما إذا كان يعتزم الاستمرار في نقض النتائج والادعاء بحصول عمليات تزوير ولكن مهما كان موقفه فإن الدستور ينص على انتقال السلطة في 20 كانون الثاني وقبل حلول هذا الموعد، يتحتم على الولايات تأكيد نتائجها، على أن يجتمع كبار الناخبين الـ538 في كانون الأول لتعيين الرئيس رسمياً.
ولأول مرة في تاريخها، انتخبت الولايات المتحدة امرأة لنيابة الرئاسة هي كامالا هاريس (56 عاماً) التي ستكون كذلك أول امرأة سمراء تتولى هذا المنصب.
عمار المسعودي

اخبار ذات الصلة