• Friday 17 May 2024
  • 2024/05/17 14:17:47
{محلية: الفرات نيوز} احصت هيأة الحج والعمرة، اليوم السبت، اعداد المعتمرين الوافدين إلى الديار المقدسة عبر منفذ عرعر الحدودي

شريف جولاق وكيل هيأة الحج والعمرة قال في حديثه لوكالة {الفرات نيوز} : "شهدنا خلال عطلة نصف السنة اضخم دورة لاداء مناسك العمرة حيث تقاسم مسؤولي الهيأة لادارة عملية تفويج المعتمرين في منفذ عرعر الحدودي، بمعدل بين ١٣ الف إلى ١٤ الف معتمر يومياً وعلى مدار ١٠ ايام".

واضاف، أن "الهيأة قدمت كافة التسهيلات الخاصة بانسيابية عالية التفويج".

وتابع : "سجلنا امس الاول حالة اصطدام خفيف بين عجلتين وتداركت الهيأة من خلال ارسال عجلات باص جديدة وسحب السيارات المتضررة الى العراق".

وكثيراً من العراقيين يولون أهمية كبيرة لأداء مناسك العمرة سنوياً، لا سيما ممن تزيد أعمارهم على 40 عاما، وأن منهم من يسافر لأداء العمرة أكثر من مرة في العام الواحد عبر شركات متخصصة في تفويج المعتمرين بعد أن بات السفر من العراق إلى السعودية متاحاً عن طريق معبر عرعر البري بين البلدين، مما أسهم في خفض التكاليف.

وكان منفذ "عرعر" بين العراق والسعودية أغلق خلال حرب الخليج الثانية عام 1990، ثم أعيد افتتاحه مرة أخرى عام 2013 بشكل جزئي ومحدود، لتعاود السلطات السعودية إغلاقه مجددا بعد سيطرة تنظيم داعش على مدن غرب وشمال العراق.

ويعد المعبر أحد المراكز الإدارية التابعة لمدينة عرعر في منطقة الحدود الشمالية السعودية، ويبعد 10 كيلومترات عن الحدود العراقية.

 

من.. رغد دحام

اخبار ذات الصلة