• Saturday 28 September 2024
  • 2024/09/28 03:24:17
{بغداد: الفرات نيوز} أكد نائب رئيس مجلس النواب بشـير الحـــداد اليوم الثلاثاء على أن النسخة الأخـيرة والمعدلة لقانون الموازنة الإتحادية لعام 2021 لم تصل هيئة رئاسة المجلس من اللجنة المالية النيابية حتى الآن.

وأوضح الحـــداد في بيان تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه ان "هناك وفداً من حكومة أقليم كوردستان سيصل قريباً إلى بغداد لإستكمال جولة المفاوضات بين بغداد وأربيل بشأن حصة الأقليم من قانون الموازنة".
وأعرب عن "أمله بوجود تقارب بين الجانبين والوصول إلى حلول مشتركة مناسبة وحسم الخلافات قريباً قبل تمرير قانون الموازنة في مجلس النواب".
وكانت اللجنة المالية النيابية، أعلنت اليوم الثلاثاء، أنها قد ارسلت كتابا يوم ١٥ شباط الجاري لرئاسة مجلس النواب تذكر فيه انها قد اكملت المسودة شبه النهائية لمشروع موازنة ٢٠٢١ وان النقطة الوحيدة المعلقة هو النص الخاص بالتزامات اقليم كردستان و الذي تم ذكر تفاصيله في المادة ١١ من مشروع القانون.
ولفتت الى انها "اجتمعت مع الكتل السياسية من مختلف المكونات لتقريب وجهات النظر و الخروج بتوافق على مجمل النصوص الواردة في تلك المسودة ولكن الى الان ننتظر صيغة نهائية للاتفاق حول هذه المادة".
عمار المسعودي
 

اخبار ذات الصلة