• Saturday 5 October 2024
  • 2024/10/05 07:35:59
{رياضية: الفرات نيوز} أعلن نادي الديوانية الرياضي، تقديمه شكوى رسمية الى الهيأة التطبيعية لاتحاد الكرة، على أحداث مباراة الفريق أمام نادي الشرطة مساء أمس ضمن الجولة 24 من الدوري الممتاز وانتهت بخماسية للقيثارة.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام.. للاشتراك اضغط هنا

وذكر بيان للنادي تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه، "في الوقت الذي نؤكد فيه على ضرورة إشاعة الروح والاخلاق الرياضية وضرورة الحفاظ على نسيج التواصل بين جماهيرنا الحبيبة، نستنكر وبشدة الاعتداء الغاشم الذي تعرض له فريقنا الكروي من قبل جماهير نادي الشرطة وعناصر حماية ادارة الشرطة والتصرفات المخزية والمعيبة من لاعبي المنتخب الوطني الذين يلعبون في صفوف الشرطة تجاه نادي الديوانية وجماهيرها وكل شيء مؤثق وامام انظار الجميع".
وأضاف "تقدمنا بشكوى رسمية الى أصحاب الشأن وكلنا أمل بهم بردع هكذا تصرفات مخزية وتسيء للرياضة العراقية وإنزال أقصى العقوبات بحق هؤلاء الشراذمة، ونحمد الله تعالى على سلامة لاعبينا والشفاء العاجل للمصابين ونسأل الله ان ينقذ رياضتنا من هذا الخراب وهؤلاء المخربين".
وكانت إدارة نادي الشرطة، ردت أمس الاثنين، على رئيس نادي الديوانية حسين العنكوشي، وقالت في بيان "كالعادةِ فوجئنا بكمٍ من التصريحات السينمائية لرئيس نادي الديوانية خالفَ فيها الواقع، وتجنى بأحداثٍ لم تكن وليدةَ الصلةِ بالواقع، مُستهدفاً الروح الرياضية التي نبحث عنها ونؤسس لها من أجل أن تكون نبراساً للرياضة باعتبارها رسالةً ساميةً تجمع ولا تفرق".
وكان العنكوشي قال إن جمهور الشرطة اعتدى بالضرب على وفد الديوانية بما فيهم اللاعبين المحترفين.
يشار الى ان العنكوشي، أعلن أمس، عن اتخاذ المدرب وعدد من محترفي الفريق قراراً بمغادرة النادي ورفع دعوى قضائية على إدارته لعدم حمايتهم.
وقال في تصريح صحفي، إن "المحترفين ليما مابيدي الكونغولي ومكس رولون الارجنتيني والمدرب البرازيلي الجديد لوزانو سوريسيقر، قرروا رفع دعوى قضائية ضد ادارة نادي الديوانية بعد تعرضهم للاعتداء من قبل جمهور الشرطة".
واضاف، "انهم قرروا مغادرة الفريق ورفع شكوى ضد النادي لعدم تأمين الحماية لهم"، موضحا ان "ذلك من حقهم لكن بدورنا نوجه الدعوى على ادارة الشرطة لاننا كنا ضيوف لديهم وكان المفروض حماية الوفد".
عمار المسعودي

اخبار ذات الصلة