• Friday 5 July 2024
  • 2024/07/05 01:16:37
{سياسة:الفرات نيوز} عد المحلل السياسي، وائل الركابي، زيارة رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني الى بغداد "مفصلية" لصالح حلحلة الملفات العالقة بين بغداد وأربيل.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال الركابي، خلال استضافته في برنامج {كلام حر} بثته قناة الفرات الفضائية مساء اليوم، ان :"
-الرمزية لشخص بارزاني باقية في زيارته الى بغداد ولها خصوصية كونه من الخط الاول مع القادة السياسيين. 
-الزيارة في هذا الوقت مهمة جدا امام مجموعة من الملفات منها انتخابات الاقليم وتشكيل حكومة كركوك وايضا الهجمة التي تعرض لها رئيس مجلس القضاء الاعلى فائق زيدان.
-الزيارة الى بغداد مفصلية لصالح الحلحلة بين بغداد واربيل بشكل نهائي.
-بارزاني لن ياتي لاتفاق على خلاف مابين المركز والاقليم وانما زيارته ممهدة بعد زيارات متكررة لرئيس اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني الى بغداد.
-هناك مرحلة قادمة على العراق يتناقش فيها الزعامات السياسية تخص الجانب السياسي لمستقبل البلاد ومحيطه الاقليمي ومفصلية المرحلة تستدعي تحقيق لقاءات عالية المستوى مع الزعامات.
-زيارة بارزاني تاتي للتباحث في القضايا الهامة بضمنها التوغل التركي، ويجب توحيد الرؤية مع الاقليم حول الملفات الاقتصادية والسياسية العامة.
-تركيا ليس لها اي التزام بالاتفاقات التي ابرمت مع العراق والسكوت امام التوغل التركي في شمال العراق يدلل على الضعف.
بعد قطيعة استمرت نحو 6 سنوات، يُتوقع أن يقوم رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني بزيارة إلى بغداد غداً الاربعاء، في مؤشر إلى الإيجابية التي تتسم بها العلاقات حالياً بين إقليم كردستان والحكومة الاتحادية.
وقالت مصادر كردية إن بارزاني سيصل إلى بغداد الأربعاء لإجراء سلسلة من النقاشات والمفاوضات مع معظم القادة السياسيين لوضع حل نهائي للمشكلات القائمة بين الجانبين.

وفاء الفتلاوي
 

 

اخبار ذات الصلة