• Sunday 19 May 2024
  • 2024/05/19 13:37:11
{بغداد:الفرات نيوز} شدد وزير العمل والشؤون الاجتماعية عادل الركابي، على استرداد المبالغ من مزدوجي الرواتب المتجاوزين على الإعانة.

وذكر بيان لمكتبه، تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه، ان" الركابي شدد خلال جولة له في صندوق الحماية الاجتماعية على عملية استرداد المبالغ من المتجاوزين بعد الحملة التي اجرتها الوزارة للكشف عن مزدوجي الرواتب"، مشيرا الى ان" هناك تلكؤاً واضحاً من قبل بعض اقسام الحماية في المحافظات بخصوص عملية الاسترداد".
ووجه الركابي" باعداد مذكرة بالاقسام المتلكئة للقيام بالاجراء المناسب بحقها"، مؤكداً" ضرورة فصل ايرادات صندوق الحماية الاجتماعية عن مبالغ الاعانة الاجتماعية واعداد كتب مخاطبة رسمية الى الوزارات التي لديها شركات رابحة لالزامها بالنص القانوني الخاص بتسديد نسبة 1% من الارباح الى صندوق الحماية الاجتماعية".
وتابع البيان" كما وجه الركابي خلال تفقده دائرة الحماية الاجتماعية للمرأة باعداد موقف خاص بعملية استرداد المبالغ من المتجاوزين على الاعانة وتشخيص الاقسام المتلكئة، وكذلك احصاء عدد المستفيدات من الاعانة الاجتماعية"، منوها الى" تقديم مقترحات لدعم عمل البحث الاجتماعي في الدائرة لحسم الاعتراضات التي ما زالت معلقة او قيد الانجاز".
وفاء الفتلاوي
 

اخبار ذات الصلة