• Sunday 19 May 2024
  • 2024/05/19 13:20:14
{بغداد: الفرات نيوز} أعلنت وزارة الصحة والبيئة، وضع الخزين للاوكسجين الطبي مع ارتفاع اصابات فيروس كورونا ودخول السلالة الجديدة للوباء في العراق.

وقال المتحدث باسم الوزارة، سيف البدر لوكالة {الفرات نيوز} "لدينا قدرة على تصنيع الاوكسجين في داخل العراق فضلا عن الاحتياطي الموجود وهناك خزانات أوكسجين في كل المحافظات العراقية".
وعن ارتفاع أسعار الكمامات في الأسواق المحلية بين البدر، انها "أما بسبب زيادة الطلب عليها او استغلال بعض ضعاف النفوس والجشعين للحاجة لها من أجل التربح وهذا ممنوع ومخالف للقانون ووزارة الصحة من خلال دائرة التفتيش وبالتنسيق مع الأمن الاقتصادي تتابع هذه الحالات ومحاسبة المخالفين وفق الضوابط".
ودعا "المواطنين الى عدم الشراء للكمامات والمعقمات الإ من خلال الصيدليات حصراً" منوها الى ان "الوزارة ومن خلال بعض المراكز والمؤسسات الصحية ستوزع الكمامات بشكل مجاني".
يشار الى ان الأسواق المحلية شهدت ارتفاعاً وشحة في الكمامات الطبية منذ اعلان قرارات اللجنة العليا للصحة والسلامة السبت الماضي في فرض حظر للتحوال وتغريم كل شخص لا يرتدي الكمامة بـ 25 الف دينار في ظل إجراءات مواجهة تفشي جديد لفيروس كورونا في البلاد ودخول السلالة الجديدة.
وكان سعر الكارتون الصغير ويحتوي على {50 كمامة} لا يتجاوز الألفي دينار ليرتفع الآن الى 7 الآف دينار.
 

اخبار ذات الصلة