• Monday 21 October 2024
  • 2024/10/21 04:46:08
{بغداد: الفرات نيوز} أكدت وزارة الصحة والبيئة، وجود شحة المعقمات والكمامات أمام تزايد الطلب عليها بسبب انتشار فايروس كورونا في البلاد.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة الدكتور سيف البدر في تصريح صحفي "تشكيل فريق مشترك مع وزارة الداخلية، لمتابعة أصحاب المذاخر والصيدليات التي تحاول احتكار المستلزمات الطبية وبيع الأدوية بأسعار باهظة".
وبين، ان "هذه الممارسات تندرج ضمن الجريمة الاقتصادية التي تعرض مرتكبيها الى مساءلة قانونية".
وأضاف انه "تم بالفعل محاسبة عدد من أصحاب الصيدليات والمذاخر وتم اتخاذ اجراءات عقابية ضدها، وان الموضوع مازال قيد المتابعة من قبل الوزارة في ظل شح المواد المعقمة والكمامات".
وأشار البدر الى، ان "وزارة الصحة قامت بالتعاون مع وزارة الصناعة لانتاج كمامات من معامل عراقية لسد احتياجات المؤسسات الصحية ولغرض توزيعها بين المذاخر والمستوصفات الصحية مجاناً ضرورة الاهتمام".
ودعا المتحدث باسم وزارة الصحة مجددا الى بالنظافة الشخصية وغسل اليدين بالماء والصابون، وتجنب الاماكن المزدحمة واستخدام المناديل الورقية" منوها "بضرورة مراجعة المراكز الصحية، فيما لو ظهرت اعراض السعال والعطاس على الشخص او ملامسته لشخص مصاب".
يشار الى انه ومع تسجيل اولى حالات الاصابة، بدأت معاناة المواطن بالحصول على اغلب مواد التعقيم التي اوصى الاطباء باستخدامها للوقاية من فيروس كورونا، فقد شهدت معظم المذاخر الطبية والصيدليات شحا في هذه المواد، بينما ارتفعت اسعار مواد اخرى اضعاف ما كانت عليه، لأسباب يرجعها المتابعون الى مبدأ العرض والطلب.انتهى
عمار المسعودي
 

اخبار ذات الصلة