• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 20:24:50
{بغداد: الفرات نيوز} أكدت عضو لجنة الطاقة النيابية زيتون الدليمي، الاثنين، ان واردات البلد النفطية وغيرها تؤمن رواتب الموظفين لثلاثة أشهر مقدماً، فيما بين ان تأخيرها يعد وسيلة ضغط على البرلمان.

وقالت الدليمي في حديث لوكالة {الفرات نيوز} ان "سعر النفط المسجل في الموازنة تم احتسابه على 41 دولار للبرميل"، مبيناً ان "سعر البرميل يرتفع الى 45 دولار او ينخفض الى 38 لكن كمعدل تم احتسابه على 41 وبشكل عام النفط محافظ على سعره بهذا المعدل".
وأضافت ان "العجز في الموازنة موجود لكن ايرادات النفط والايرادات الاخرى لا يمكن ان نقول انها تغطي العجز بشكل كامل"، مؤكدة ان "معدل الاقتراض الذي طلبته وزارة المالية عالٍ جداً وهو 41 ترليون دينار وهذا مبلغ كبير وسيكبل البلد بديون يصعب تسديدها وتؤثر على مستقبل الاجيال القادمة".
وبينت الدليمي ان "الايراد المتحق من النفط وغيره من موارد يقدر بنحو 20 ترليون دينار والدولة تدفع رواتب تقدر بـ 6 ترليون دينار وبالتالي سيكون لدينا رواتب لثلاثة اشهر مقدماً".
وشددت على أن "وموضوع تأخير الرواتب لا مبرر له واعتبره وسيلة ضغط على البرلمان من اجل اتاحة الاقتراض بمبالغ عالية جداً"، مؤكدة ان "للبرلمان لا يمكن ان يوافق على هذا الاقتراض".
علي الربيعي
 

اخبار ذات الصلة