• Saturday 18 May 2024
  • 2024/05/18 19:15:46
{بغداد: الفرات نيوز} ناقش وزير التعليم العالي والبحث العلمي نبيل كاظم عبد الصاحب سفير جمهورية الهند في بغداد بيرندر سينغ ياداف وناقشا ملف الزمالات والمنح الدراسية المتبادلة.

 المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وذكرت الوزارة في بيان تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم ان " وزير التعليم  خلال اللقاءأكد استعداد الجامعات العراقية كافة للتعاون والتنسيق وتطوير العلاقات العلمية والثقافية مع الجامعات الهندية مقترحا تشكيل فريق عمل مشترك بين البلدين بشأن آليات برامج الزمالات والمنح الدراسية المتبادلة.

 ودعا بحسب البيان "الى تعزيز سياقات التواصل العلمي من خلال المنح البحثية والدراسية وتسهيل إجراءاتها والنشر العلمي المشترك في المستوعبات العالمية وتبادل الأساتذة والإشراف المشترك في الاختصاصات المختلفة والتعاون في مجالات الطب البشري بشكل خاص فضلا عن هندسة الطب الحياتي وهندسة الميكاترونيك وهندسة المعلومات والاتصالات والاختصاصات النادرة".

من جهته رحب السفير بالرؤى المشتركة بين الجانبين مؤكدا أن العراق عن والهند يتمتعان بعلاقات متميزة في العديد من المجالات ولاسيما الاقتصادية والثقافية منها ومعربا عن تقديره العالي لتواجد الطلبة العراقيين في المؤسسات الجامعية الهندية.

رغد دحام

اخبار ذات الصلة