• Tuesday 16 April 2024
  • 2024/04/16 09:11:43
{رياضية: الفرات نيوز} أكد الناطق الرسمي لوزارة الشباب والرياضة علي العطواني، الثلاثاء، جدية الاتحاد الدولي لكرة القدم {فيفا} بعودة إقامة المباريات الدولية في الملاعب العراقية.

وقال العطواني لوكالة {الفرات نيوز} ان "أمس الاثنين اكتمل وصول وفد لجان الفيفا إلى محافظة البصرة لتقييم الملاعب ورفع الحظر عن العراق". 

وبين، ان "وزير الشباب والرياضة عدنان درجال غادر صباح اليوم إلى البصرة للإجتماع مع اللجان ومن ثم مرافقتها في أولى جولاتها للملاعب والمنشآت المتعلقة بتسهيل إقامة مباريات دولية في المحافظة وأيضا ستقوم بالاطلاع على المرافق الخدمية والصحية والأمنية". 

وأوضح، أن "جولة اللجان ستستمر لهذا اليوم ويوم غدٍ الأربعاء وبعدها سيقوم الوفد بتقديم تقريره"، وأضاف قائلاً: "نتمنى أن يكون التقرير صريح وسليم لكي نلحق على قرار الفيفا بإقامة مباراتنا المقبلة أمام المنتخب اللبناني على ملعب البصرة الدولي". 

واشار الناطق الرسمي لوزارة الشباب والرياضة إلى أن "جميع الأمور جاهزة، حيث كان العراق يستعد لإستضافة خليجي ٢٥، والملاعب على أتم الجاهزية وأوضاع البصرة مهيأة تماما لإستقبال المباريات الدولية، وهناك تعاون كبير مع الحكومة المحلية في البصرة فضلاً عن الدعم الكبير من الحكومة المركزية من أجل عودة المباريات الدولية إلى العراق". 

وكشف العطواني عن بادرة إيجابية لعودة المباريات الدولية إلى العراق حيث حدث {الفرات نيوز} بالقول : "متفائلون جدا هذه المرة بإعتبار أن هناك استجابة سريعة من قبل الاتحاد الدولي لإرسال اللجان بعد مخاطبة وزير الشباب والرياضة عدنان درجال لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو بعد مباراة منتخبنا الوطني مع منتخب إيران والتي أقيمت في العاصمة القطرية الدوحة". 

مكملا حديثه: "حيث نعتقد أن هذه الخطوة والاستجابة السريعة هي بادرة خير وأمور إيجابية بأن الاتحاد الدولي جاد هذه المرة بعودة إقامة المباريات على أرض العراق".

Hazem

إتصال: رغد دحام

اخبار ذات الصلة