• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 11:35:26
{بغداد: الفرات نيوز} أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، الخميس، عن قرب إطلاق الوجبة 29 من القروض الخاصة بالعاطلين وتشغيل الشباب.

وذكرت الناطق باسم الوزارة احرار زلزلي لوكالة {الفرات نيوز} ان " قريبا سيتم إطلاق الوجبة 29 للمقترضين والتي ستعتمد على أموال الوزارة التي استرجعت من القروض السابقة ونحن بانتظار حصر تلك الأمواللاستيعاب  عدد محدد من المقترضين ، مبينة انه "يجب ان يكون المتقدم للحصول على القرض مسجلا لدى الوزارة كعاطل عن العمل اي ان الوزارة ستدعو  خلال ايام قليلة لتحديث البيانات والحصول على الاستشارية قبل اطلاق الوجبة الجديدة".
وأشارت الى ان "الوجبة 28 التي اطلقت نهاية الشهر السابع شملت 5 الاف مستفيد ، تم تسليم الفين مقترض منهم  ونحن بصدد اكمال اجراءات ثلاثة الاف اخرين خلال الفترة القريبة القادمة  مشيرة الى ان  "قريبا سنعلن التقديم الى  الوجبة الجديدة 29 والتي سيكون التقديم اليها  الكترونيا".

واستدركت ان "هنالك تلكأ في استرادا تسديدالقروض نتيجة الظروف الاخيرة التي مر بها  البلد اضافة الى انتشار فايروس كارونا الذي اثر بشكل مباشر على العملية الاقتصاديه وسير العمل بشكل عام  وعلى تسديد القروض  بشكل خاص".
وتابعت ان "الوزارة طالبت الحكومة من خلال كتاب رفع الى الأمانة العامة لمجلس الوزراء ووزارة المالية بزيادة الأموال المخصصة  لصندوق الاقراض الذي لم يمول منذ عام 2012،  وقد خصصت اموال الصندوق لدعم المشاريع الصغيرة المدره  للدخل وان زيادتها  تعني زيادة عدد القروض المقدمة ضمن  ثلاثة برامج {رالقروض الصغيرة ضمن الصندوق، والبرنامج الاستراتيجي للتخفيف من الفقر، وبرنامج التأهيل المجتمعي}".

رغد دحام

اخبار ذات الصلة