• Sunday 19 May 2024
  • 2024/05/19 19:06:50
{محلية: الفرات نيوز} وافق رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، الأحد، على تأليف لجنة لتطوير مدينة أور الأثرية في محافظة ذي قار.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وذكرت الامانة العامة في بيان تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه،  ان "مجلس الوزراء،قرر استنادًا إلى موافقة رئيس المجلس، مصطفى الكاظمي، تأليف لجنة بإشراف الأمين العام لمجلس الوزراء، تتولى بلورة الأفكار والخطط عن مشروع تطوير مدينة أور الأثرية، وإعداد الكشوفات والكلف اللازمة لإنجازه، على أن ترفع اللجنة تقريراً نصف شهري مفصلاً إلى الأمين العام لمجلس الوزراء".

وتابع البيان ان"القرار تضمن إسناد رئاسة اللجنة إلى الأمانة العامة لمجلس الوزراء، وتضم في عضويتها، ممثلين عن مكتب رئيس مجلس الوزراء، ومحافظة ذي قار، ووزارات الداخلية، والإعمار والإسكان والأشغال والبلديات العامة، والثقافة، والمالية، فضلاً عن الدوائر البلدية والخدمية في محافظة ذي قار". 

يشار الى ان" قرار الحكومة بتطوير مدينة أور الأثرية يأتي بعد الزيارة التاريخية التي اجراها بابا الفاتيكان فرنسيس الأول الى العراق مطلع الشهر الجاري {5-8 آذار} وشملت زيارته مدینة أور الأثریة في محافظة ذي قار حیث تضم أطلال بیت نبي الله ابراھیم الخلیل {ع} وأدى فیھا صلاة موحدة بحضور ممثلین عن مختلف الأدیان ومنظمات المجتمع المدني".

وقال البابا في كلمة "من ھذا المكان ومن أرض النبي إبراھیم بدأ الإیمان والتوحید حیث شرع إبراھیم رحلته التي قدم فیھا الكثیر من التضحیات لكنھ في النھایة اصبح أبا للجمیع".

وأضاف أن "الإرھاب والعنف لا یأتیان من الدین بل ان الدین یستغل كغطاء ویجب منع ذلك اذ استھدف الارھابیون جزءا من التاریخ حین ھاجموا العراق".

وأقام البابا بعد كلمته في المدينة الأثرية صلاة موحدة مع ممثلین من مختلف الأدیان في أور من بینھم مسلمون وصابئة ومسیحیون.

غفران الخالدي

اخبار ذات الصلة