• Sunday 19 May 2024
  • 2024/05/19 11:57:12
{بغداد:الفرات نيوز} دعا النائب السابق محمد اللكاش، الأمم المتحدة والعالم بالوقوف مع الشعب الإيراني بعد ازدياد كبير في حالة الوفيات والإصابات بسبب فيروس كورونا.

وقال اللكاش في بيان، تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه، انه" في الوقت الذي تمر به الشعوب باسوء مرحلة خطرة بعد الحرب العالمية الثانية وهو انتشار فايروس كورونا القاتل وحسب الإحصائيات الرسمية بان هناك اكثر من ربع مليون مصاب في جميع أنحاء العالم".
ورأى ان" هناك ازدياد كبير وملحوظ بين صفوف المواطنين الإيرانين والتي بلغت الإصابات اكثر من 21000 أصابة وعدم قيام الملاكات الطبية الايرانية بواجباتها لوقف هذا التداعيات بسبب الحصار الظالم والجائر من قبل الولايات المتحدة الامريكيه على الشعب الإيراني المسلم لانها لازالت تمنع وصول مستلزمات العلاج والوقاية والمعدات الطبية الى الإيرانيين". 
وتسائل اللكاش" هل هذه انسانيه دوله عظمى تزعم الإنسانيه بحواراتها؟ وما علاقة الشعوب بسياسة حكامها؟".
وبين" نحن في العراق اكتوينا بنار الحصار الذي فرض علينا بسبب سياسات النظام البائد عام 1990 لذلك نتحسس ما تتحسس به الشعوب من ظلم وجور ازاء فرض الحصار؛ لذا ندعوا الأمم المتحدة والعالم الحر والمنظمات الإنسانية وحقوق الانسان ومنظمة المؤتمر الاسلامي والشعوب الحره والابية بالوقوف مع الشعب الإيراني ومطالبة الولايات المتحدة الامريكية برفع الحصار الجائر والظالم عنه وخاصة مايتعلق بقطاع الصحة". انتهى
 

اخبار ذات الصلة