• Friday 26 April 2024
  • 2024/04/26 00:42:34
{رياضية: الفرات نيوز} تنطلق اليوم الأربعاء، منافسات بطولة الدوحة الدولية للمنتخبات الأولمبية تحت 23 عامًا، التي يشارك فيها 10 منتخبات بينها العراق.

وتشهد البطولة حضورًا لافتًا لمنتخبات القارة الآسيوية وتشمل كل من "قطر المستضيف، والعراق، الإمارات، كوريا الجنوبية، تايلاند، فيتنام، قيرغيزستان، السعودية، عمان، الكويت".

نظام البطولة

ينص نظام البطولة على إقامتها بطريقة 3 جولات، بحيث كل جولة تُقام في يوم، وكل جولة تشهد 5 مباريات لتحديد المراكز من 1 إلى 10، وعليه سوف يخوض كل منتخب 3 مباريات.

تمثل المشاركة في البطولة الودية الدولية، والتي تقام للمرة الأولى في قطر بعدما احتضنت الإمارات النسخ الـ5 الماضية، محطة مهمة في برنامج إعداد المنتخبات الأولمبية للتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا تحت 23 عامًا التي تنطلق في سبتمبر/ أيلول 2023، والمؤهلة بدورها إلى دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024.

جدول المباريات

وتقام اليوم مباريات الجولة الأولى، إذ يلعب العراق وفيتنام في الساعة العاشرة و45 دقيقة مساءً، وتلعب عمان مع كوريا الجنوبية، والسعودية ضد تايلاند ، وتلتقي قطر مع الإمارات، فيما يلعب الكويت ضد قيرغيزستان. 

أما مباريات الجولة الثانية سوف تُقام في 25 مارس/آذار الجاري، وتلتقي قطر وتايلاند، وتلعب الإمارات مع فيتنام، ويلعب العراق وكوريا الجنوبية، ويواجه المنتخب السعودي شقيقه الكويتي، بينما تلعب عمان مع قيرغيزستان.

وسيتم تحديد مواجهات الحسم بالجولة الثالثة، وفق نتائج الجولتين الأولى والثانية لمعرفة بطل الدورة وبقية المراكز الترتيبية.

يذكر أن بطولة الدوحة الدولية ستقام في 4 ملاعب هي "الأهلي، الدحيل، الغرافة،  قطر". 

اخبار ذات الصلة