• Wednesday 3 July 2024
  • 2024/07/03 09:03:10
{بغداد:الفرات نيوز} كشف الحزب الديمقراطي الكردستاني، الخميس، عن تنسيق مشترك بين حكومتي المركز والاقليم لإتخاذ اجراءات رادعة بحق مرتكبي قصف أربيل.

وقال النائب دانا الكاتب عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني الذي يترأسه مسعود بارزاني {للفرات نيوز} انه" الى اللحظة لم تصلنا اي نتائج عن معرفة الجهات التي اطلقت الصواريخ على محافظة أربيل". 
واضاف انه" من الطبيعي ان تنفذ هذه الهجمات كما حصلت في بغداد والمنطقة الخضراء ولم نرى اعلان من اي جهة رسمية القبض على الفاعلين".
واشار الكاتب" اذا كانت هناك نية لايقاف هذه الهجمات او ايجاد الاشخاص المتهمين بهذه الاعمال سوف نرى النتائج فعلياً"، معرباً عن" اسفه لخلط الاوراق مما صعب على الحكومة والجهات الامنية الامساك بالمنفذين".
وتابع" عملية امس رسالة من المنفذين بانهم يستطيعون الوصول الى البعثات الدبلوماسية باي مكان؛ لكننا نستبعد ذلك في ظل الاجراءات الامنية المشددة حالياً في اقليم كردستان".
وكشف الكاتب عن" سعي مشترك بين حكومتي المركز والاقليم الى اتخاذ اجراءات رادعة لمرتكب الجريمة".
فيما بين، ان" هذه الاعمال تنقص من سيادة وقوة الحكومة الاتحادية، ورئيس الوزراء مصطفى الكاظمي حاليا تحت ضغط كبير دوليا وعالميا".
واستبعد الكاتب في ختام حديثه" تكرار هذه الهجمات في قلب اقليم كردستان".
وأعلنت قيادة العمليات المشتركة، الاربعاء، فتح تحقيق في حادثة قصف محافظة أربيل بأقليم كردستان بعدد مِن الصورايخ بواسطة عجلة نوع كيا محورة تحمل راجمة وسقطت قرب عدد مِن القرى من بينها صاروخان قرب مخيم حسن شامي للنازحين.
وذكرت القيادة في بيانها انه قد تأشر إنطلاق هذه الصورايخ مِن وادي ترجلة بقضاء الحمدانية في محافظة نينوى، ولَم يؤشر حصول اي خسائر تذكر، وقد احترقت العجلة التي انطلقت منها هذه الصواريخ، وصدور توجيهات عليا بتوقيف آمر القوة المسؤولة عّن المنطقة التي انطلقت منها الصواريخ، وجرى فتح تحقيق فوري.
وفاء الفتلاوي

اخبار ذات الصلة