• Sunday 19 May 2024
  • 2024/05/19 18:24:26
{بغداد: الفرات نيوز} دعت لجنة المهجرين النيابية، الاحد، الحكومة الى فتح تحقيق عاجل في اسباب ارتفاع حالات الانتحار بمخيمات النازحين، فيما انتقدت خلو الموازنة من اية تخصيصات تتعلق بإعادة النازحين الى مناطقهم وانهاء معاناتهم.

وقال رئيس لجنة العمل والهجرة والمهجرين النيابية، رعد الدهلكي، في بيان صحفي، ان "هنالك ظاهرة خطيرة بدأنا نشاهدها بالفترة الاخيرة وهي ارتفاع حالات الانتحار داخل مخيمات النازحين، خصوصا بين ابناء المكون الايزيدي، ما يجعلنا أمام علامات استفهام عديدة عن اسباب تلك الظاهرة".
وبين، ان "هذا الامر ينبغي عدم التعامل معه بشكل هامشي ولا مبالاة، مشددا على "ضرورة فتح تحقيق حكومي وعاجل في هذه الظاهرة الخطيرة لضمان الحد منها ومعالجة أسبابها".
واضاف الدهلكي، ان على "الحكومة الحالية انهاء معاناة النازحين في المخيمات بعد الوعود التي تقدمت بها ضمن خطوات توفير الارضية المناسبة للانتخابات المقبلة".
ولفت، إلى ان "ما حصل هو العكس حيث خلت موازنة العام الحالي التي وصلت من مجلس الوزراء، من اي تخصيصات لدعم العوائل النازحة بأموال العودة واعمار المدن المحررة ما يعني ان هنالك اهمال واضح من قبل السلطة التنفيذية في التصدي لهذا الملف الانساني". 
علي الربيعي
 

اخبار ذات الصلة