• Saturday 18 May 2024
  • 2024/05/18 16:36:19
{بغداد: الفرات نيوز} اكدت وزيرة الهجرة والمهجرين ايفان فائق جابرو، سعيها في صرف منحة العودة بشكل عاجل لعدد من العوائل الاكثر تضررا في سهل نينوى ‌‎ضمن جولاتها التفقدية للعوائل العائدة من النزوح.

وذكرت الوزارة في بيان تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه، ان "وزيرة الهجرة والمهجرين التقت بعدد من الاسر العائدة من النزوح الى مناطقهم في قضاء الحمدانية التابع لمناطق سهل نينوى برفقة رئيس كتلة بابليون النائب اسوان الكلداني والنائبة بيداء خضر سلمان،‌‎ واستمعت خلال اللقاء الى عدد من المشاكل التي تعاني منها الاسر العائدة في تلك المناطق بضمنها قلة الخدمات وحاجتها إلى صرف منحة العودة" .

‌‎وأكدت أن "الوزارة بالرغم من قلة تخصيصاتها المالية ستعمل جاهدة على الإسراع في صرف منح العودة بشكل عاجل لعدد من العوائل الاكثر هشاشة والمتضررة والتي هدمت منازلها أبان فترة سيطرة عصابات داعش الظلامية".

واوضح البيان ان جابرو "التقت بمدير شرطة قضاء الحمدانية فلاح يوسف النجار، مشيدة بدور الشرطة والقوات الامنية في استتباب الامن في القضاء وفرض سيطرة القانون.

‌‎وكانت مناطق سهل نينوى التاريخية القديمة في شمال غربي العراق شهدت عودة أهلها النازحين وسط حملات مستمرة للنهوض من حطام الدمار الذي ألحقته عصابات داعش الاجرامية بالمدن طيلة السنوات منذ 2014 وحتى 2017 .

‌‎ ‏غفران الخالدي 

اخبار ذات الصلة