• Tuesday 28 May 2024
  • 2024/05/28 12:23:13
{دولية: الفرات نيوز} كشفت قناة سعودية، عن رد فعل نادي الهلال السعودي، بعد قرار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اعتباره منسحبا من دوري أبطال آسيا وشطب نتائجه.

وبحسب قناة الإخبارية، فإن إدارة نادي ⁧الهلال⁩ تستعد لرفع شكوى رسمية إلى محكمة التحكيم الرياضي CAS ضد ⁧الاتحاد الآسيوي⁩ لكرة القدم بعد قرار استبعاده من البطولة الآسيوية.

وقرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إلغاء مباراة الهلال ضد شباب الأهلي دبي في الجولة السادسة (الأخيرة) بالمجموعة الثانية من مرحلة المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وأصدر الاتحاد الآسيوي بيانًا قال فيه إن نادي الهلال السعودي أخفق في تقديم اللائحة المطلوبة والتي تضم 13 لاعبًا من أجل خوض المباراة ضمن المجموعة الثانية في دوري أبطال آسيا لمنطقة الغرب، أمام شباب الأهلي دبي الإماراتي. وذلك بحسب المادة 4.3 من اللوائح الخاصة لبطولات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم خلال جائحة كوفيد-19، وبالتالي تم اعتباره منسحبًا من البطولة.

وتم اعتبار جميع المباريات التي خاضها نادي الهلال (الذي قام بتقديم قائمة تضم 11 لاعبًا للمباراة) لاغية وغير محتسبة، وذلك بحسب المادة 6 من تعليمات دوري أبطال آسيا، وبالتالي فقد تأهل باختاكور الأوزبكي وشباب الأهلي دبي إلى دور الـ16.

وبحسب صحيفة الرياضية "قدمت إدارة الهلال نموذج الاحتجاج الرسمي على قرار الاتحاد الآسيوي التي يجب تقديمها بعد اللقاء بأقل من ساعتين، على أن يتم رفع مذكرة الاحتجاج الرسمية بشكل متكامل للجنة الانضباط الآسيوية خلال اليومين المقبلين".

Mohameed

اخبار ذات الصلة