• Friday 29 March 2024
  • 2024/03/29 10:09:26
{رياضية: الفرات نيوز} عقدت لجنةُ الانضباط في الاتحاد العراقيّ لكرةِ القدم اجتماعاً لمناقشة بعض تقارير مشرفي المباريات.

وناقشت اللجنةُ تقريرَ مشرف مباراة فريقي النفط وكربلاء التي جرت في ملعبِ الشعب الدوليّ بتاريخ 2023/2/24 ضمن منافساتِ الدوري الممتاز لكرة القدم، حيث تبين لنا من خلال الدراسة لتقرير المشرف أن هناك مخالفةً من قبل جماهير نادي كربلاء ضد قوات الأمن ورميهم بالكراسي بعد خلعها.

وقررت اللجنة ما يلي:

1- معاقبة نادي كربلاء بغرامةٍ مالیةٍ مقدارها مليون دينار استناداً لأحكام المادة 4/1/67 من لائحةِ الانضباط .

2- توجيه عقوبة لفت نظر لنادي كربلاء لإساءة جماهيره ضد القوات الأمنية، وفي حالة تكرار المخالفة تكون العقوبة أشد. 

3- تحميل إدارة نادي كربلاء الاضرار التي تسببت بها جماهيرها نتيجة قلع وتكسير مقاعد المتفرجين، ومفاتحة إدارة ملعب الشعب الدوليّ من قبل أمانة سر الاتحاد لتحديد قيمة الأضرار وتحميلها ووجوب دفعها من قبل نادي كربلاء .

4- استناداً لنص المادة 1/42 من لائحةِ الدوري الممتاز للموسم الكروي 2022-2023) والتي تنص تدفع الغراماتُ على أي نادٍ أو لاعبيه أو ممثليه أو ملاكه التدريبيّ إلى الاتحاد من قبل النادي خلال مدة أقصاها 72 ساعةً من تاريخ إصدار العقوبة أو يتم خصمها تلقائياً من عوائد النادي لدى الاتحاد إن وجدت، وبخلافه يمنع النادي من خوض مباراته ويعد خاسراً (0-3) في أول مباراة يخوضها في جدول مباريات الدوري ضمن مدة العقوبة.

كما ناقشت لجنة الإنضباط تقرير مباراة ناديي كربلاء والديوانية التي جرت في نادي كربلاء بتاريخ 2023/2/19 ضمن منافساتِ الدوري الممتاز لكرة القدم، وقد أوضح مشرف المباراة بعدم تعاون إدارة نادي الديوانية بإرسال قوائم أسماء اللاعبين، ما سبّب إرباكاً، حيث تكررت هذه الحالة للمرة الثانية. 

وقررت اللجنة "توجيه عقوبة لفت نظر الى نادي الديوانية استناداً الى أحكام المادة 1/8 من لائحةِ الانضباط، وفي حاله تكرار ستكون العقوبة أشد".

اخبار ذات الصلة