• Saturday 6 July 2024
  • 2024/07/06 22:16:53
{بغداد: الفرات نيوز} أصدر رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، اليوم الأربعاء، بياناً بشأن هجوم {وحدات حماية الشعب} في سورياي وهي تابعة لحزب العمال الكردستاني على قوات البيشمركة.

وقال بارزاني في بيان تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه "حاولت مجموعة من مسلحي حزب العمال الكردستاني الليلة الماضية، التسلل إلى إقليم كردستان من سوريا بشكل غير قانوني، خلافاً لأنظمتنا وقوانيننا وقوانين حماية الحدود، فمنعتهم قواتنا الأمنية".
وأضاف "في وقت لاحق، هاجمت قوة تابعة لوحدات حماية الشعب ثكنة للبيشمركة بالأسلحة الثقيلة، وردت على الفور وصدت هجوم وحدات حماية الشعب".
وأدان بارزاني "بشدة هذا الهجوم، الذي يشكل انتهاكاً واضحاً لقوانين أراضي إقليم كردستان وسلطة حكومة إقليم كردستان".
ودعا "الأصدقاء والشركاء في التحالف الدولي إلى ضمان عدم تكرار هجمات وحدات حماية الشعب، وعدم السماح لها باستغلال مساعدات الدول الأجنبية لمهاجمة إقليم كردستان".
وأكد إن "تكرار أي هجوم من هذا القبيل سيلحق الكثير من الضرر بأمن المنطقة" مثنياً "على البيشمركة الشجعان الذين يخاطرون بحياتهم كل يوم من أجل حمايتنا وسلامتنا".
وكان المجلس الوزاري للأمن الوطني برئاسة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي ناقش اليوم "الاعتداء الخطير الذي تعرضت له الحدود الوطنية في منطقة السحلية-فيشخابور، حيث حاولت جماعات مسلحة من داخل الأراضي السورية قصف حدودنا ومناطق تواجد قوات حرس إقليم كردستان البيشمركة وقوات الحدود العراقية، بغية الدخول وممارسة تهريب الأشخاص والأسلحة" مثمناً "التصدي الشجاع لهذه المحاولات من قبل قوات البيشمركة تساندها القوات المسلحة الاتحادية".
ووجه الكاظمي "باتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة عبر وزارة الخارجية وعبر القنوات الدبلوماسية لمنع تكرار الانتهاكات".
عمار المسعودي
 

اخبار ذات الصلة