• Sunday 19 May 2024
  • 2024/05/19 22:48:37
{بغداد: الفرات نيوز} باشرت تشكيلات وزارة النقل باستنفار جهودها لتأمين انسيابية عملية نقل زائري الامام موسى الكاظم (ع) وبالتنسيق مع الجهات الامنية.

وقال وزير النقل ناصر حسين بندر الشبلي في بيان تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه "شكلت وزارة النقل غرفة عمليات خاصة لتنظيم عملية نقل زوار الامام الكاظم عليه السلام، من مناطق انطلاق الزائرين الى مدينة الكاظمية المقدسة و بالعكس وتسهيل انسيابية حركة النقل من القطوعات المتواجدة في مداخل ومخارج المدينة والمحافظات العراقية".
وأضاف "ساهمت تشكيلات الوزارة بالاف العجلات المجهزة لخدمة الزوار و بالتنسيق مع القوات الامنية والجهات الصحية في لجنة الصحة والسلامة الوطنية ، حيث زجت الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود (125) حافلة ذات الطابقين والطابق الواحد، بينما ساهمت الشركة العامة لأدارة النقل الخاص بالاف العجلات مختلفة السعات في حين سيرت شركة السكك قطاراتها من محطة بغداد المركزية الى ساحة عدن وبالعكس".
وتابع كما "جهزت شركة النقل البري (50) شاحنة اشواك تسخر لخدمة الزائرين حال الحاجة اليها في المحاور التي ستشهد زخماً كبيراً، اضافة الى ورش و فرق فنية و هندسية متنقلة لديمومة عمل المركبات".
وأكد الشبلي "على تواصل عملية التعقيم والتعفير المستمر لجميع آليات الوزارة مع حث وتوجيه الزوار بالالتزام بالتعليمات الصحية خدمةً للزوار".
يذكر ان وزارة النقل بكل تشكيلاتها تساهم في كل المناسبات والزيارات الدينية بنقل الزوار من والى مناطق سكناهم وتأمين انسيابية حركة العجلات بالتنسيق مع الجهات المعنية خدمة للصالح العام.

عمار المسعودي
 

اخبار ذات الصلة