• Sunday 19 May 2024
  • 2024/05/19 19:39:28
{بغداد: الفرات نيوز} دعا النائب عن تحالف عراقيون ستار الجابري، اللجنة النيابية الخاص بالتدقيق والتحقيق في عقود الكهرباء منذ 2006 الى 2020، الى التحقيق في "صفقة مشبوهة" بين وزارة الكهرباء وشركات الجباية بشان شراء عدادات ذكية.

وقال الجابري في مداخلته بجلسة البرلمان اليوم خلال عرض التقرير الأول للجنة "بداية نشكر اللجنة وجهودها المباركة وبهذا الدور الفعال هو إعادة الروح للجناح الثاني لمجلس النواب وهو الدور الرقابي الذي غيب في الفترة السابقة وهذا التقرير أثلج قلوبنا ويعيد ويرمم ثقة الشعب بمجلس النواب ودوره الرقابي وعمل اللجنة".
وأشار الى ان "العدادات الذكية للكهرباء وبتوجيه من رئيس الوزراء وباشراف مستشار ه عبد الحسين هنين، صدر أمر ديواني بشراء عدادات ذكية وتكليف وزارة الكهرباء بدعوة مجموعة شركات يتضمن شراء عدادات ذكية لكن الغريب في هذه العدادات ان الوزارة متعاقدة مع شركات الجباية وضمن هذا العقد ان الشركات هي من تشتري هذه العدادات وتوزعها مجاناً على المشتركين".
ولفت الجابري الى، انه "وبهذا الأمر الديواني الذي اختزل بان ينتهي العرض خلال الأيام الثلاثة المقبلة ويحال الى الشركات لكن الغريب ان الوزارة ستشتري من شركات الجباية هذه العدادات؟!".
وتابع "نأمل من اللجنة النيابية الخاصة بالتحقيق في عقود الوزارة متابعة هذا الملف ووضع حد لتصرفات الوزارة لاسيما وان الفساد وصل فيها الى مرحلة {الفرهود} لذلك واجبنا الرقابي وضع حد لهذا الفساد المستشري".
عمار المسعودي
 

اخبار ذات الصلة