• Sunday 19 May 2024
  • 2024/05/19 16:02:43
{سياسية: الفرات نيوز} طالب النائب عن تحالف قوى الدولة الوطنية، خالد الجشعمي، رئاسة مجلس النواب بمفاتحة رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، بشأن مقترحين في أزمة الكهرباء الحالية.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال الجشعمي خلال جلسة البرلمان التداولية اليوم :"لدينا محطات كهربائية مفترض ان تولد 30 الف ميكاواط ويمكن ان تعطينا 20 الف ميكاواط ولكن انتاجها الحالي لا يتجاوز الـ 17 الف ميكاواط والسبب هو شحة الوقود من الغاز الذي نستورده من ايران بسبب التأخير في استثمار حقولنا وهناك عقوبات امريكية على ايران تمنع العراق من دفع مستحاقتهم من استهلاك الغاز".
وأضاف ان "امريكا لا تقبل بدفع العراق أموال الى ايران والأخيرة لا تسلم الغاز بسبب الديون".
ودعا الجشعمي "الحكومة الى ان تكون جريئة وتتخذ قراراً باستيراد الغاز من الأنبوب الروسي الذي يمر بنحو 200 كم من العراق او تقوم بالدفع الى ايران وعدم الالتزام بالعقوبات الامريكية لاسيما مع الحاجة المتزايدة للكهرباء و اقترابنا من ذروة حر الصيف لان الشعب العراقي هو من يدفع الثمن".
وطالب "رئاسة مجلس النواب بمفاتحة رئيس الوزراء مصطف الكاظمي، وتحمل مسؤوليته في قبول أحد المقترحين والخلاص من المحنة التي يعيشها الشعب العراقي بشكل يومي".
ونوه الى ان "محطاتنا الكهربائية يمكن ان تولد 21 الف ميكاوط ويكون التجهيز لا يقل عن 18 الى 20 ساعة يوميا والقطع 4 الى 6 ساعات ولا يعاني منها المواطن".
عمار المسعودي


 

اخبار ذات الصلة