• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 14:59:45
{بغداد:الفرات نيوز} اعلن وزير الصحة والبيئة، حسن التميمي، الاربعاء، اصابة أكثر من 300 طفل بالسلالة الجديدة لفيروس كورونا.

وقال التميمي في المؤتمر الصحفي المشترك مع خلية الازمة الذي عقد بمناسبة مرور عام على تسجيل أولى إصابات فيروس كورونا" سجلنا إصابة أكثر من 300 طفل باعمار اقل من 14 عاماً بالسلالة الجديدة، وما زلنا نعاني من تحد كبير بسبب الموجة الثانية ونواجه فيروساً شرساً".
واضاف" استكملنا جميع الإجراءات الخاصة بلقاح كورونا وتوفير اللقاح سيتم قريباً بعد تأمين الأموال المخصصة لها"، مؤكداً" تمكن الوزارة من مجابهة هذه الجائحة وتسجيل نسب شفاء عالية من الفيروس".
وتابع التميمي" نسبة الشفاء تجاوزت 92% ونسبة الوفيات نحو 1.9% من عدد الإصابات، كما وفرنا 14 ألف سرير وأكثر من 12 ألف جهاز تنفس لمواجهة جائحة كورونا".
واشار الى ان" شراسة هذا الفيروس وسرعة انتشاره قد تؤثر بشكل كبير على الخدمات الصحية وزيادة المصابين في المؤسسا"، داعيا المواطنين إلى" الاستمرار بالالتزام بالإجراءات الوقائية ومنها الحظر الجزئي والكلي".
من جانبها أعلنت لجنة الصحة والبيئة النيابية، انه" سيتم تأمين 20 مليون جرعة لقاح العام الحالي وتشمل منتسبي القوات الامنية والكوادر الصحية وأصحاب الامراض المزمنة والمتقدمين بالسن والاعلاميين كون هذه الفئات معرضة أكثر بالإصابة".
ونوهت ان" الاصابات بدأت تصيب فئات عمرية لم تحصل سابقا".
فيما قال عضو لجنة خلية الازمة النيابية جواد الموسوي" اجتمعنا بوزير الصحة والكادر المتقدم في الوزارة بشان خطة جلب اللقاحات وآلية توزيعها وستصل أكثر من 20 مليون جرعة للعراق على فترة ثلاثة أشهر وستشمل اللقاحات جميع الفئات العراقية وسيعلن عن الموعد الرسمي خلال ايام".

وفاء الفتلاوي

اخبار ذات الصلة