• Saturday 21 September 2024
  • 2024/09/21 03:05:51
{بغداد:الفرات نيوز} اطلق محافظ واسط، محمد جميل المياحي، الخميس، حزمة من القرارات تلزم كافة دوائر المحافظة بتحسين الخدمات للمواطنين.

وجاء في نص الوثيقة الصادرة عن مكتب المياحي، حصلت {الفرات نيوز} على نسخة منها" انها تلزم دوائر المحافظة بتنظيم استقبال المراجعين والبت في طلباتهم خلال مدة لا تزيد عن ٧٢ ساعة من أجل تحسين الخدمة التي تقدم للمواطنين ومعالجة سوء الادارة في التعامل مع المراجعين في بعض الدوائر الحكومية".
واضاف انه" على الدوائر تهيئة قاعة منظمة لائقة لاستقبال المراجعين وتحديد کادر إداري لإدارة تلك القاعة يستلم طلبات المواطنين بشكل اصولي ويتابع تنفيذها، كذلك الزام كل دوائر المحافظة المركزية بمعالجة اماكن المراجعين خلال مدة اقصاها شهرين من تاريخ صدور التعليمات".
وحذر المياحي الى" إتخاذ كافة الاجراءات القانونية والادارية بحق مدير الدائرة التي يقف فيها المراجعين تحت أشعة الشمس"، مشدداً على" وضع آلية معلنة بقطع كبيرة في مداخل الدوائر يوجه من خلالها المراجع على كيفية متابعة القضايا التي يراجع عنها حسب اختصاص کل دائرة ، اضافة إلى تحديد وقت وحسب برنامج منظم لمراجعة المواطنين بدلا من تكدس العشرات في طوابير". 
واشار الى" عدم السماح بتعطیل بريد المواطنين حيث يتم إعلامهم بالاجابة على البريد المقدم في مدة لا تتجاوز (۷۲) ساعة، وستتخذ كافة الإجراءات الإدارية والقانونية بحق الدوائر والمدراء والموظفين المختصين في حالة ضياع أو تلف البريد او عدم استلامه او تسليمه بالطريقة الأصولية".
كما الزم المياحي الدوائر" بتفعيل اقسام شؤون المواطنين في كل دائرة من خلال تکلیف موظفين من اصحاب شهادات مختصة ووضع أرقام معلنة لشكاوى المواطنين"، موعزاً الى" قسم (القانونية / شؤون المواطنين ) في ديوان المحافظة بمتابعة تنفيد التعليمات وتشكيل لجان متابعة ميدانية ورفع توصيات اسبوعية بذلك".انتهى
وفاء الفتلاوي

اخبار ذات الصلة