• Wednesday 29 May 2024
  • 2024/05/29 22:12:41
{بغداد: الفرات نيوز} توقعت هيأة الأنواء الجوية والرصد الزلزالي، حالة الطقس للأيام الأربعة المقبلة في البلاد.

وذكرت الهيأة في بيان تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه، أن "طقس يوم غد الجمعة صحوا ودرجات الحرارة تنخفض قليلا في المنطقة الوسطى، وفي المنطقة الشمالية يكون الطقس صحوا مع بعض الغيوم ودرجات الحرارة تنخفض قليلا، اما في المنطقة الجنوبية يكون صحوا الى غائم جزئيا ودرجات الحرارة تنخفض بضع درجات".  
وأضاف البيان أن "طقس السبت المقبل سيكون صحوا في المنطقتين الوسطى والشمالية مع درجات حرارة مقاربة لليوم السابق، اما في المنطقة الجنوبية يكون الطقس صحوا مع بعض الغيوم ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق".

 وأشار الى أن "طقس الاحد المقبل سيكون صحوا في المنطقتين الوسطى والشمالية مع ارتفاع في درجات حرارة المنطقة الشمالية، اما في المنطقة الجنوبية يكون الطقس صحوا مع بعض الغيوم ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق".
وتابع البيان: "طقس الاثنين يكون صحوا في عموم مناطق البلاد، ودرجات الحرارة ترتفع قليلا".
وكان المتنبئ الجوي، صادق عطية قال في منشور على صفحته في (فيسبوك) أمس ان العراق يستعد لاستقبال أول موجة شتوية باردة ستؤثر في كافة المدن بدرجات متفاوتة" مبينا ان "مدن شمال وغرب البلاد هي الأكثر تأثراً بالحالة والتي ستسجل مادون الصفر في اغلب مناطق السليمانية ودهوك واربيل للايام الجمعة والسبت والاحد خاصة، كذلك الحال شمال نينوى وغرب وشمال الانبار".
وبين "يبدأ الانخفاض تدريجيا في كافة المدن نهار يوم الخميس ويتعمق خلال الايام المقبلة" لافتا الى "استقرار نسبي في الأجواء يبدأ من الخميس ويستمر طوال الأسبوع المقبل ولا توجد حالة جوية مهمة ومؤثرة".
حسين حاتم

اخبار ذات الصلة