• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 13:32:04
{بغداد: الفرات نيوز} أصدرت قيادة شرطة البصرة، بياناً حول تعرض عدد من ضباطها ومنتسبيها للإصابة خلال تظاهرة اليوم قرب ساحة البحرية وسط المحافظة، مؤكدة التزام قوات حفظ القانون العالي بضبط النفس رغم مهاجمتهم من قبل من وصفتهم بالمندسين، وفق البيان.

وبينت القيادة في بيان "بالرغم من استمرار الاجهزة الامنية في توفير الحماية لابناءنا المتظاهرين في محافظة البصرة الا ان هناك مجموعة ممن لا يروقهم ان يروا البصرة وهي تنعم بالأمان فحاولوا ان يثيروا الشغب وعلى اثر ذلك تعرض عدد منتسبي قوات حفظ القانون وهم عزل من السلاح الى اصابات بليغة من قبل المغرضين الذين يحاولون اشعال نار الفتنه في بصرتنا الحبيبة، وذلك برمي الزجاجات الحارقة والحجارة باتجاههم من قبل المندسين الذين يحاولون حرف المظاهرات عن مسارها السلمي وان جهاز الشرطة يلتزم بضبط النفس لدرء الفتنة وإفشال مخططاتهم الرامية لزعزعة الامن والاستقرار في المحافظة".
واضاف البيان "بالرغم من حرصنا على حماية أنفس أبناء البصرة من إي اعتداء إلا إننا بالوقت نفسه حريصون كل الحرص على حماية ممتلكاتهم من إي تخريب أو عبث واقسمنا على تطبيق القانون كونه الضامن لحماية المواطنين وحماية ممتلكاتهم الخاصة والعامة".
ونبهت بالقول "لذا فان مديرية شرطة محافظة البصرة آلت على نفسها إن تقوم بواجباتها على أكمل وجه وستعمل على منع إي شخص يحاول تخريب الممتلكات العامة بحجة التظاهرات وسيطبق عليه المواد القانونية وفق قانون العقوبات العراقي وكذلك سنقوم بإجراءات حازمة مع الأشخاص الذين يقومون بقطع الطرق و حرق الإطارات وفق القانون ".
هذا وانطلقت عصر اليوم تظاهرات وسط البصرة فيما قامت القوات الامنية بتفريقها بعد كر وفر مع المتظاهرين، فيما شهدت التظاهرة رمي حجارة وحرق للاطارات.
عمار المسعودي
 

اخبار ذات الصلة