• Tuesday 16 April 2024
  • 2024/04/16 23:47:21
{دولية:الفرات نيوز} قدمت الممثلة الاممية في العراق، جينين بلاسخارت، اليوم الخميس، الاحاطة لمجلس الأمن الدولي في مقر الأمم المتحدة بنيويورك عن الوضع في العراق.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقالت بلاسخارت، عن سياسية الحكومة العراقية الحالية ان :"حكومة محمد شياع السوداني تنفذ سياسة انفتاح، وأي حكومة تحتاج إلى الدعم السياسي لتحقيق تطلعات الشعب".

واضافت ":الحكومة اتخذت خطوات عديدة في مكافحة الفساد، وتبذل المزيد من الجهود من أجل استعادة الأموال المهربة، كما شخصنا تقدما ملحوظا لعمل الحكومة الحالية في مجال مكافحة الفساد".

وتابعت بلاسخارت، ان "التغيير الحقيقي يستوجب إصلاحات اقتصادية وسياسية في العراق، ونتطلع للإسراع بإقرار موازنة 2023، وعلى العراق إعطاء الأولوية لتنويع الاقتصاد".

وعلى صعيد ازمة المركز والاقليم، قالت بلاسخارت "الحكومة العراقية اكدت التزامها بتسوية الخلاقات مع اربيل، كما ان بغداد وأربيل يواصلان حواراتهما من أجل الوصول إلى اتفاق مستدام؛ لكن الانقسام بين الاحزاب السياسية باقليم كردستان مستمر وينبغي تقديم التنازلات".

واكدت، ان "الحكومة العراقية تواصل سياستها القائمة على الانفتاح واحترام مبادئ السيادة"، مشيرة الى "العراق من أكثر الدول تلوثاً بالذخائر المتفجرة وجهود ازالة الالغام مستمرة"، مستدركة "عمليات القصف في العراق تزيد من التوترات".

وختمت بلاسخارت بـ"تهنئة المنتخب الوطني العراقي بالفوز بكأس الخليج {خليجي 25} في البصرة".

 

 

اخبار ذات الصلة