• Sunday 19 May 2024
  • 2024/05/19 22:20:26
{بغداد: الفرات نيوز} رد رئيس الهيأة التطبيعية لاتحاد الكرة، أياد بنيان، على حقيقة تشابه شعار الدوري الممتاز العراقي الذي أطلق اليوم الخميس مع شعار الدوري الاسرائيلي.

وقال بنيان لبرنامج {كوورة} بثته قناة الفرات الفضائية مساء اليوم، ان "أحرف الشعار ترجمة لاختصار أسم {الدوري العراقي الممتاز} ولا يوجد وجه تشابه مع شعار الدوري الاسرائيلي ونستغرب ذلك والاتهامات بهذه الطريقة غير صحيحة".
وأضاف كما ان "خارطة علم العراق واضحة جداً ي الشعار ونأسف لتحول بعض الاعلام الى مخرب ولا نجد الكلمات لمثل هذه الاتهامات وهو تصيد بالماء العكر والبعض لا يروق لهم هذه التجربة الجديدة والعمل الاحترافي".
وكشف بنيان ان "التطبيعية تخطط لجعل كرة موحدة للدوري العراقي وهناك رعايات قوية سنعلنها قريباً" مؤكداً ان "الهياة لم تتسلم أي فلس من المنحة الحكومية لعدم اقرار الموازنة المالية".
وأكد ان "يوم 3 تشرين الأول {السبت المقبل} ستنتهي مهمة الهياة التطبيعية" نافياً "الطلب من الفيفا تمديد عمل التطبيعية وآخر اتصال مع الاتحاد الدولي كان قبل 3 ايام وابلغتنا بخارطة طريق ونحن بدورنا أنجزنا ما اوكل لنا في 6 أشهر وننتظر الخارطة".
وشدد بنيان "لا نسمح بان يفصل النظام الأساسي للاتحاد على شخص واحد" مشيراً الى ان "الكابتن يونس محمود يستحق ان يكون رئيس اتحاد الكرة واعتقد انه سينجح به ولكن إعداد القانون هو ليس للشخوص بل للمؤسسة الرياضية للسنوات المقبلة".
وكانت الهيأة التطبيعية للاتحاد العراقي لكرة القدم، كشفت على هامش قرعة الدوري الممتاز وبطولة الكأس التي جرت مساء اليوم الخميس عن الشعار الخاص بمسابقة الدوري العراقي الممتاز والذي سينطلق بالخامس والعشرون من الشهر الجاري. 
ويعبر الشعار الذي تم الإعلان عنه خلال مراسيم سحب قرعة الدوري الممتاز، عن الحداثة والبساطة، وسيكون سهل التمييز من خلال التصميم الحديث الذي يوحي للمسابقة الأولى في العراق. 
ويتألف الشعار من ألوان العلم العراقي و خارطة العراق، مجموعة على شكل كرة القدم، لتشكل رمزية المسابقة بما يتطابق مع فكرة الدوري، في التصميم الذي تم تصميمه من قبل شركة برو للخدمات والتسويق الرياضي. 
وسيتم أعتماد الشعار في لوائح ورزنامة المسابقة لموسم 2020/2021، كما سيتم إبلاغ الأندية بطبع الشعار على قميص فرقها خلال مباريات الدوري العراقي الممتاز.
عمار المسعودي
 

اخبار ذات الصلة