• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 22:16:03
{بغداد: الفرات نيوز} أكدت هيأة التقاعد العامة، استقطاع جزء من المبالغ المستقطع خلال عملية اعادته لرواتب المتقاعدين.

وذكر بيان لها تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه "استناداً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء اكملت هيأة التقاعد الوطنية بالتعاون مع المصارف وشركات الدفع الالكتروني اعادة المبالغ المستقطعة بنسبة ٩٩% من المتقاعدين".
ونوهت الى "بقاء عدد قليل سيتم إعادة ما تم استقطاعهُ مع راتب الشهر القادم آلياً على نظام الحاسبة الالكترونية ولا يتطلب ذلك مراجعة المواطنين ديوان هياة التقاعد الوطنية او فروعها في المحافظات".
وأضاف البيان الى انه "ولغرض تقليل المراجعة بسبب جائحة كورونا يرجى تحديث بيانات المتقاعد من خلال الهواتف الذكية على الرابط التالي http://pension-app.com/ ".
وكان مصدر في مصرف حكومي، كشف عن مفاجأة جديدة في استقطاعات رواتب المتقاعدين.
وقال المصدر لوكالة {الفرات نيوز} صباح اليوم الجمعة ان "المتقاعدين ولدى مراجعتهم اليوم الجمعة الى منافذ الصرف لإستلام المبالغ المستقطعة من رواتبهم فوجئوا بان المبالغ المستقطعة لم تعاد لهم كاملة بل جزء منها وبنسب مختلفة وهو أمر لم يفهموه مع اعلان هيأة التقاعد بإعادة المبلغ المستقطع للمتقاعدين".
وكانت هيئة التقاعد العامة أعلنت أمس الخميس المباشرة بإعادة المبالغ المستقطعة من الرواتب للمتقاعدين اعتباراً من الجمعة {اليوم} وذلك بعد رفض المتقاعدين للاستقطاع الذي بلغ 10 و15% من الراتب الذي يبلغ أكثر من 500 ألف دينار.
وأعلن مصرف الرافدين، اليوم الجمعة، عن توزيع المبالغ المستقطعة من رواتب المتقاعدين والتي تم استقطاعها لشهر حزيران، وقال في بيان انه "تم صرف المبالغ المستقطعة من رواتب المتقاعدين ورفعها الى بطاقاتهم الالكترونية".انتهى
عمار المسعودي

اخبار ذات الصلة