• Tuesday 2 July 2024
  • 2024/07/02 07:54:19
{بغداد: الفرات نيوز} تبنى حزب العمال الكردستاني، اليوم الأربعاء، انفجار عبوتين ناسفتين استهدف قوات البيشمركة في محافظة دهوك، وأوقعت ضحية وثلاثة جرحى.

وأصدرت {قوات الدفاع الشعبي الكردستاني} (HPG)، التابعة لحزب العمال بياناً ذكرت فيه، أن "قوات البيشمركة التابعة للحزب الديمقراطي الكردستاني حاولت باستخدام العربات العسكرية الدخول إلى معسكرنا في قرية بيبادى بمنطقة كارى… ما استدعى اتخاذ الإجراءات اللازمة لتحذيرهم".
وأضاف "وأثناء دخولهم-قوات البيشمركة- إلى المعسكر تم تفجير لغمين أرضيين بعربة الهامر وبالتالي تمت محاولة منعهم من التقدم في المعسكر".
وبالرغم من تبني التفجير، ذكر "HPG" في بيانها، أنها "لمصلحة الشعب الكردي، لا نريد أن نكون طرفاً في هذه الحرب ونعلن ذلك بشكل صريح."
كما أكدت انها "ستدافع عن نفسها ومواقعها في إطار حقها المشروع بالدفاع عن النفس"، بحسب ما ورد في البيان.
وعقب التفجير، أقدمت قوة تابعة لحزب العمال الكردستاني، بالاعتداء على قوة لحماية أحد آبار النفط شمال محافظة دهوك، ويعد هذا الهجوم هو الثالث من قبل "العماليين" على قوات حكومية في الإقليم.
وكانت حكومة اقليم كردستان أدانت بشدة اليوم هجوم العمال واستهداف عناصره للبيشمركة
وقالت في بيان ان "حكومة إقليم كردستان إذ تقف بالضد من الاقتتال الأخوي، إلا أن هجوم حزب العمال الكردستاني اليوم قد تخطى الخط الأحمر في هذا الإطار، وبهذا الصدد يدين مجلس الوزراء بشدة الهجوم ويعتبره اعتداءً على إقليم كردستان و مؤسساته الشرعية، وستعمل حكومة كردستان على منع أي تدهور يحصل للوضع الأمني في الإقليم".
عمار المسعودي

اخبار ذات الصلة