• Sunday 19 May 2024
  • 2024/05/19 09:18:46
{دولية: الفرات نيوز} قال وزير الخارجية فؤاد حسين ان المجتمع العراقي "مؤيد للقضية الفلسطينية ولم تعرض علينا مسألة التطبيع مع اسرائيل".

وأكد حسين، الذي يزور موسكو حالياً، أن المجتمع العراقي مؤيد للقضية الفلسطينية ولم تعرض مسألة التطبيع مع إسرائيل قائلا: "لم يعرض على العراق مسألة التطبيع مع إسرائيل،" مشيرا إلى أن "القضية الفلسطينية ليست جزءا من السياسة الخارجية العراقية فقط بل جزء من السياسة الداخلية وتجد الدعم من المجتمع العراقي".
ونفى طرح مسألة التطبيع مع إسرائيل، وقال: "المجتمع العراقي يختلف عن بعض المجتمعات الأخرى بالنسبة للقضية الفلسطينية، في الواقع إن المسألة الفلسطينية ليست فقط جزءا من السياسة الخارجية، بل أيضا جزء من السياسة الداخلية لأنها ترتبط بالمجتمع العراقي ولأسباب مختلفة".
وتابع: "المجتمع العراقي مجتمع مؤيد للقضية الفلسطينية، والفلسطينيون هم أصحاب القول والقرار أولا وأخيرا، ولهم الحق الكامل في تقرير مصيرهم والموقف العراقي داعم لهم في ممارسة هذا الحق".
وقال حسين، إن فلول داعش الارهابية كثفت أنشطتها في العراق، في الفترة الأخيرة.
وأضاف "لسوء الحظ، فإن داعش الإرهابي موجود وأصبح أكثر نشاطا مما كان عليه قبل أشهر قليلة".
وبين "لدينا معلومات تفيد بأن التنظيم موجود في مناطق معينة من محافظات الأنبار وكركوك وديالى، وفي بعض المناطق بنينوى".
وقال حسين أن "القوات العراقية تعتقل عناصر من داعش، من جنسيات مختلفة،" مشيرا إلى أن "السلطات العراقية في حوار مع دول أوروبا الغربية حول مواطنيها الذين انضموا إلى داعش وشنوا هجمات على الأراضي العراقية.
يشار الى ان وزير الخارجية فؤاد حسين يزور موسكو في زيارة عمل تنتهي اليوم ألتقى خلالها أمس بنظيره الروسي سيرغي لافروف، وتم بحث عدة ملفات منها، الوضع في العراق وسوريا والشرق الأوسط واليمن.
 

اخبار ذات الصلة