• Thursday 30 May 2024
  • 2024/05/30 02:33:44
{بغداد:الفرات نيوز} اعلن وزير النقل، ناصر حسين بندر الشبلي، اليوم الثلاثاء، ان جميع بواخر الشركة العامة للنقل البحري نالت ولأول مرة على شهادة الامتثال الدولي SOC لانبعاث ثاني اوكسيد الكاربون بعد استكمالها  لكافة المتطلبات الأساسية بإشراف هيئة التصنيف الفرنسية.

وذكر الشبلي في بيان، تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه، ان" جميع بواخر الشركة اجرت عمليات فحص ناجحة باشراف هيئة التصنيف الفرنسية وحصلت على شهادة الامتثال الدولية SOC  ،مشيرا  ، ان امتلاك هذه الشهادة من شأنه تمكين البواخر العراقية من الابحار الى كافة موانئ العالم بدون تحفظ او استثناء".
من جانبه قال مدير عام الشركة محي الدين الامارة، ان" شهادة الامتثال الدولي SOC   في عام 2020 اصبحت شهادة حتمية ولايسمح لأي باخرة بالدخول لموانئ العالم ما لم تحصل على هذه الشهادة عن طريق فحص الوقود المستخدم للحفاظ على البيئة العالمية من خطر التلوث ".
يشار الى الشركة العامة للنقل البحري اعلنت في 23 من حزيران 2018 الحصول على شهادة (الامتثال والمطابقة Doc) من هيئة التصنيف الفرنسية BV بعد أن طبقت بواخر الشركة العامة للنقل البحري كافة الشروط والمعايير البحرية الدولية والمطلوبة بحسب قوانيين المنظمة البحرية الدولية(IMO) وهيئة التصنيف الفرنسية التي تعتبر ثاني اكبر هيئات التصنيف في العالم.انتهى
وفاء الفتلاوي

اخبار ذات الصلة