• Saturday 21 September 2024
  • 2024/09/21 08:24:01
{بغداد:الفرات نيوز} كشف عضو لجنة الصحة النيابية، حسن خلاطي، عن اتفاق مع وزارة المالية يتعلق بتعيين الملاكات الطبية.

وقال خلاطي {للفرات نيوز} انه" تم الاتفاق مؤخراً مع وزارة المالية يتضمن في حال عدم توفر غطاء مالي بتعيين هذه الاعداد من خرجي الملاكات الطبية يمكن ان تحول على عقود واعطائهم رواتب تكفي لتغطية احتياجاتهم الخاصة لحين تحسن الوضع المالي لاصدار اوامر ادارية بالتعيين".
واضاف ان" المعركة ضد جائحة كورونا تحتاج الى تجنيد جميع امكانيتنا ومن ضمنها البشرية؛ لذلك تاتي قضية الاستعانة بالكوادر الطبية الاساسية قضية مفروغ منها"، مبينا ان" التعيين المركزي بحسب قانون التدرج الطبي يجب ان ياخذ مساره الحقيقي".
واشار خلاطي الى" عقد اللجنة اكثر من اجتماع مع وزارة الصحة التي قامت بدورها المطلوب بارسال اكثر من ستة كتب رسمية تأكيدية لوزارة المالية على ضرورة ان تبدأ هذه الاعداد بالمباشرة الفعلية".
ولفت الى ان" المشكلة تكمن في قلب المالية واللجنة حملتها مسؤولية تاخير اصدار اوامر مباشرة الكوادر الطبية في ظل مواجهة جائحة كورونا".
وكان مجلس الوزراء قرر في جلسته المنعدة، امس الثلاثاء، تعيين خريجي الكليات الطبية، وتقوم وزارة الصحة بالتنسيق مع وزارة المالية لتنفيذ هذا القرار، وتشكل لجنة برئاسة وزير التخطيط وعضوية وزيري المالية والصحة، لغرض وضع الآليات لتوفير التخصيصات.
وفاء الفتلاوي
 

اخبار ذات الصلة