• Wednesday 29 May 2024
  • 2024/05/29 14:56:52
{بغداد:الفرات نيوز} وقع وزير الشباب والرياضة عدنان درجال ،اليوم الأربعاء، مذكرة تفاهم بين مستشفى الكفيل التخصصي في المحافظة و الوزارة للتعاون المشترك بمجال الطب الرياضي والتأمين الصحي للرياضيين والرواد وموظفي وزارة الشباب والرياضة.

واشاد درجال خلال المؤتمر صحفي المشترك مع محافظ كربلاء المقدسة جاسم نصيف في قاعة مؤتمرات مستشفى الكفيل، بمستوى المستشفى الذي يوازي المستشفيات العالمية او هو افضل من بعض مستشفيات العالم "في المانيا مثلاً" ، معرباً عن" سعادته و سروره بما شاهده خلال جولته في المستشفى بعد الاحباط الذي لمسه عند زيارة مستشفيات بغداد و وضعها الحالي".
من جانبه قال الخطابي، ان "المحافطة ستكون لها آليات عمل جديدة ومهمة مع وزارة الشباب والرياضة لتحقيق أهداف إحتضان الشباب وإيجاد فرص عمل لهم  وهناك خطوات لإستقطابهم و سيتم التركيز على عمل الشباب وتمكينهم لاداء دورهم في بناء الوطن، مؤكداً على سعيه لان تكون قصة نجاح حقيقية لشباب كربلاء".
وعن تفاصيل المذكرة قال مدير عام الطب الرياضي في وزارة الشباب والرياضة(حيدر رحيم)، "وقعنا مذكرة تفاهم بين وزارة الشباب والرياضة و مستشفى الكفيل التخصصي تتكون من عدة محاور منها كيفية ايجاد اليه لضمان صحي للرياضين والرواد وموظفي وزارة الشباب والرياضة و ايجاد اليه تبادل خبرات مستقبلاً من خلال لجان في مجال الطب الرياضي".
واشار الى ان" هناك مشروع في مركز الكفيل التخصصي  لانشاء مشروع مركز طب رياضي، و تم الاتفاق على توقيع العقد لتأمين بطاقة صحية للرياضيين ومنتسبي الوزارة لمراجعة الكفيل وتم تشكيل لجنة في المستشفى  لتحديد الخدمات التي ستقدمها البطاقة بسقف زمني و بخصومات كبيرة".
كما وجه درجال شكره العالي للامانة العامة للعتبة العباسية على هذا الانجاز و المشاريع والمنجزات الاخرى التي تخدم المواطن العراقي بصورة عامة و الكربلائي على وجه الخصوص، معرباً عن سعادتة بالتعاون بين الوزارة ومستشفى الكفيل لتأمين البطاقة الصحية لمنتسبي الوزارة والرياضين والرواد كافة.انتهى
وفاء الفتلاوي 
 

اخبار ذات الصلة