• Saturday 6 July 2024
  • 2024/07/06 07:53:56
{دولية: الفرات نيوز} توعدت ايران، أمريكا بـ"رد قاس" انتقاماً على اغتيالها القائد السابق لفيلق القدس في الحرس الثوري الجنرال قاسم سليماني في ضربة جوية قرب مطار بغداد الدولي في 3 كانون الثاني 2020.

وقال أمين المجلس الأعلى للأمن القومي علي شمخاني في تغريدة له على تويتر اليوم الأربعاء: "إن الشعبين الايراني والعراقي لن يهدا بالهما حتى يثاروا من مرتكبي جريمة اغتيال شهداء المقاومة".
وأضاف ان الرئيس الامريكي دونالد "ترامب اعترف بان الجيش الاميركي قام بأمر مباشر منه بارتكاب جريمة اغتيال وجهين لامعين في مجال مكافحة الارهاب وهما الحاج الفريق قاسم سليماني والحاج ابو مهدي المهندس".
وأضاف شمخاني: "إن الشعبين الايراني والعراقي سيثأران لدم هذين الشهيدين ولن يهدا بالهما حتى يعاقبوا مرتكبي هذه الجريمة فانتقام أقسى ينتظرهم في الطريق".
وكان قائد الثورة الاسلامية في ايران آية الله السيد علي الخامنئي قال خلال استقباله رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي أمس خلال زيارة الأخير أمس طهران ان إيران "لن تنسى قضية اغتيال الشهيدين سليماني والمهندس إطلاقاً وستوجه ضرباتها للأميركيين".
وقال السيد خامنئي للكاظمي في اللقاء "الأميركيون قتلوا ضيفكم في داركم واعترفوا بهذه الجريمة بصراحة وهذه القضية ليست بسيطة".
عمار المسعودي

 

اخبار ذات الصلة