• Sunday 19 May 2024
  • 2024/05/19 16:33:18
{بغداد: الفرات نيوز}اكد المدرب راضي شنيشل، أن عدة عوامل تسببت في تراجع مستوى الفرق الجماهيرية في الموسم الحالي، وابتعادها عن الصدارة بعد مرور 11 جولة من الدوري الممتاز.

ويتصدر نادي نفط الوسط لائحة الترتيب بعد مرور 11 جولة برصيد 23 نقطة، يليه فريق الشرطة برصيد 20 نقطة.

وقال شنيشل، في تصريح صحفي، ان"تراجع مستوى أندية الدوري بصورة عامة والفرق الجماهيرية بشكل خاص يعود لعدة أسباب أهمها جائحة كورونا التي أضرت بالجميع".

واضاف"بالإضافة إلى قصور واضح في عمل بعض الإدارات، لعدم وجود برنامج واضح ومستمر في تأهيل اللاعبين في ظل توقف الدوري لفترة طويلة، ما أنعكس بشكل سلبي على أداء اللاعبين وظهرت النتائج السلبية وشحة الأهداف في الدوري بصورة عامة".

وأوضح ان"النقطة الإيجابية التي لابد الإشارة لها الموسم الحالي هو تقارب المستويات بين الأندية، واشتعال المنافسة على صدارة الترتيب، متوقعا أن تكون هناك متغيرات في المرحلة الثانية من الدوري وانحصار المنافسة بين 5 أندية على اللقب".

وأردف: "بعض الأندية نجحت في التخطيط للموسم الحالي خصوصا الأندية التي اعتمدت على الوجوه الشابة، حيث كسبت هذه الأندية الظروف من خلال غياب الضغط الجماهيري في مواجهة الأندية الكبيرة".

واستكمل: "كذلك وجودهم مع هذه الأندية يمنحهم فرصة البحث عن إثبات الذات من خلال العمل مع أندية مستقرة إداريا وتعمل بعيد عن الضغوطات الجماهيرية، لأنها من الأساس لا تملك قاعدة جماهيرية".

وأشار: "بعض النقاط المهمة تؤثر بشكل إيجابي على عطاء اللاعب، منها الاستقرار المالي والتزام الإدارات بمستحقات اللاعبين، والاستقرار الفني والإداري، ومناخ تدريب بعيد عن الضغوط، وتلك التفاصيل تدفع اللاعب الشاب لتقديم أفضل ما لديه".

وأتم راضي شنيشل: "الموسم الحالي إلى الآن لم يبوح بكل أسراره، وربما تشهد بعض الأندية الكثير من المتغيرات، بعضها سيظهر على لائحة ترتيب الفرق بعد منتصف الدوري" 

غفران الخالدي

اخبار ذات الصلة