• Wednesday 3 July 2024
  • 2024/07/03 16:01:37
{بغداد: الفرات نيوز} ردت دائرة صحة الرصافة، اليوم الخميس، على عضو مجلس النواب رعد الدهلكي الذي انتقد تحويل مستشفى ابن القف المخصصة لذوي العوق الشديد، لاستقبال مرضى كورونا.

وقالت الدائرة في بيان تلقته {الفرات نيوز} إنه "ردا على تصريح النائب رعد الدهلكي بخصوص تخصيص مستشفى ابن القف لمرضى جائحة كورونا نود ان نبين مايلي:

١- ان كل مستشفيات العراق استنفرت منذ نهاية شباط لاستقبال المرضى المصابين كون هذه الجائحة هي فايروس مستجد وغير معروف السلوك ولكثرة اعداد المصابين الراقدين في المؤسسات الصحية.

٢- اهتماما بابنائنا واخواننا من ذوي الاحتياجات الخاصة والذين يرقدون هذه المستشفى منذ سنوات طويلة وعددهم قليل جدا لايتجاوز ال ١٥ مريضا تم تهيأة كافة الامكانيات الفندقية والتأهيلية المتميزة لهم في مستشفى العلوم العصبية وباشراف تام من كافة الملاكات الطبية والتمريضية المتخصصة في مستشفى ابن القف.

٣- ان قرار تخصيص المستشفى وباقي المستشفيات الى المصابين كانت قبل تسلم الوزير لمهامه وزيرا للصحة.

٤- تم اعداد خطة متكاملة وبتوجيه ودعم وزير الصحة والبيئة حسن محمد التميمي لغرض اعادة العمل بالمستشفيات العامة واستقبالها للمرضى غير الكورونا حيث تم زيادة السعة السريرية في مجمع الامل الطبي ( مستشفى ابن الخطيب وابن زهر ) الى اكثر من ٣٠٠ سرير وافتتاح مستشفى العطاء ٣٢٥ سريراً وكذلك قاعات وزارة الشباب اكثر من ٣٠٠ سرير والتنسيق مع العتبة العباسية حيث انجزت مستشفى بواقع ٢٥٦ سريراً".

واضافت: "كما وجه الوزير اعادة مستشفيات الشيخ زايد والنعمان والشهيد الصدر لاستقبال مرضى غير الكورونا وكذلك وجه باعادة مستشفيات ابن القف والامام علي والكندي لاستقبال المرضى وبسقف زمني اسبوعين حيث تتم خلال هذه الفترة استكمال تجهيز الاماكن الجديدة".

وتابعت: "اننا في الوقت الذي نؤكد فيه استنفار ملاكات الجيش الابيض وجهودهم العظيمة ندعو الجميع الى دعم هذه الجهود الكبيرة للمجاهدين الابطال وصولا الى النصر الناجز على هذا الوباء اللعين بأذن الله تعالى" .

محمد المرسومي

اخبار ذات الصلة