• Saturday 18 May 2024
  • 2024/05/18 09:36:28
{بغداد: الفرات نيوز} حذر رئيس كتلة ائتلاف دولة القانون، النيابية، خلف عبد الصمد، من "صفقة سياسية مشبوهة" لتبرئة المتهم رافع العيساوي.

وقال عبد الصمد في بيان تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه "نحذر من محاولات البعض الضغط على القضاء المستقل من اجل تبرئة احدى الشخصيات المدانة قضائيا ضمن صفقة سياسية مشبوهة على حساب الشعب العراقي و ندعو القضاء الى التعامل مع اي ملف من هذا النوع بذات الاستقلالية المعهودة".
وأضاف "كما ندعو الاطراف التي تحاول الضغط على القضاء للكف عن أساليبها المنافية للقانون و الاعراف و تجاوزها على الحق العام للشعب العراقي".
وأكد عبد الصمد ان "أي محاولة لتعزيز المصالحة الوطنية لا يمكن ان تتضمن العفو عن المسيئين بحق الشعب العراقي و من تسبب له بالويلات، كما ان كلمة القضاء المستقل ينبغي ان تكون كلمة الفصل و فيما لو أجريت أي محاكمة من هذا النوع فلابد ان تكون علنية لكي يعلم الشعب المتسبب بإراقة دماء العراقيين وسرقة أموالهم".
وكان مجلس القضاء الأعلى أعلن الثلاثاء الماضي القاضي المختص بنظر قضايا جهاز مكافحة الارهاب في محكمة استئناف الرصافة قرر توقيف المتهم {رافع حياد العيساوي} وفق احكام قانون مكافحة الارهاب لاجراء التحقيق معه عن الجرائم المتهم بها بعد ان قام المتهم المذكور بتسليم نفسه الى جهات التحقيق المختصة.
وأشار بيان القضاء الى ان "المتهم المذكور سبق وان صدرت بحقه أحكام غيابية بالسجن عن جرائم فساد اداري عندما كان يشغل منصب وزير المالية وان هذه الاحكام في حال الاعتراض عليها سوف تعاد محاكمته عنها حسب احكام قانون أصول المحاكمات الجزائية التي تجيز للمحكوم غيابيا بالسجن الاعتراض على الحكم ومحاكمته مجددا حضوريا وفق القانون".انتهى
عمار المسعودي

 

اخبار ذات الصلة