• Wednesday 29 May 2024
  • 2024/05/29 04:10:51
{بغداد:الفرات نيوز} ردت فرقة الامام علي {ع} القتالية، السبت، على كتاب مزور تداولته مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تقاضي الفرقة مبلغ 8 ميلون دينار لقاء دفن المتوفين بفيروس كورونا.

وذكر بيان للفرقة، تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه، ان" فرقة الامام علي {ع} اخذت على عاتقها دفن وفيات كورونا، اذ دفنت لحد الان 4 الاف جثة بعد اجراء كل مراسم الدفن الشرعي من تغسيل وتحنيط وتكفين وصلاة بالتنسيق مع طلبة الحوزة، مجازفين بانفسهم وتعب وارهاق يومي وبعضهم لم يرجع لعائلته منذ شهرين وأكثر".
واضاف ان" كل قبر يكلف أكثر من ١٢٠ الف دينار على حساب الفرقة علماً ان الدولة واهل المتوفين لم يساهموا بدينار واحد في عمليات الدفن".
 وتابع ان" ابطال الفرقة يتعرضون الى خطورة كبيرة خلال عمليات الدفن في ظل شبه تفسخ الجثث وحرارة الجو ومخاطر العدوى وارتداء بدلات واقية خانقة لساعات طويلة".
وواصل البيان، ان" عملية نقل الجثث تقوم به طبابة الحشد بالتنسيق مع الصحة لكن لقلة سيارات الاسعاف ونقص الكوادر يحصل تاخير في ايصال الجثث الى المقبرة، وسائق الاسعاف يطالب الفرقة بمبالغ الايفاد".
واشار الى انه" بعد أنَّ بذل متطوعو فرقة الإمام علي {ع} القتالية جهودًا كبيرة في دفن جثامين ضحايا كورونا وعرضوا أنفسهم واهلهم للخطر وتكفلوا ببناء قبور نظامية جميلة مجانا، قام أصحاب النفوس المريضة بمحاولات عديدة لتضييع هذا الجهد المبارك وهذا العطاء الذي لا نظير له، واخر هذه المحاولات (قاموا بنشر كتاب مزوّر) يتحدث عن تقاضي الفرقة 8 ملايين دينار مقابل دفن الشخص الواحد، وهو كتاب لا أصل له".
واكد البيان إنّ"َ متطوعي الفرقة وإدارتها تكفلوا بهذا العمل رغم صعوبته قربةً لله تعالى وإمتثالًا لتوجيهات المرجعيةالدينية العليا بشكل مجاني تمامًا".
وفاء الفتلاوي
 

اخبار ذات الصلة