• Sunday 16 June 2024
  • 2024/06/16 20:49:39
{محلية:الفرات نيوز} كشف الخبير الاقتصادي، علي شربة، عن اهمية زيارة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني الى محافظة النجف الاشرف.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال شربه {للفرات نيوز} ان :"الحكومة تبنت بناء البلد وحل العقد في المشاريع المتلكئة، والتركيز على محافظة النجف الاشرف من قبل السوداني مهم جداً كونها بوابة للاستثمار الخارجي والمحلي".
واضاف، ان "المبالغ التي تم تخصيصها للنجف الاشرف في السنوات الماضية قليلة ولا تتناسب مع حجم المشاريع فيها".
ويرى شربه، ان "تخصيص 555 مليار دينار للنجف هو مبلغ متواضع جدا تنتهي في مشروعين لا اكثر؛ لكن تم توزيعها لاستكمال عدد من المشاريع المتلئكة في المحافظة".
واردف "مانصبوا اليه هو احتضان النجف كونها واجهة لكل العالم وهي تنقصها خدمات وفنادق درجة اولى وطرق وجسور كثيرة وتحتاج الى روى عديدة وجميعها تأتي من خلال تشجيع المستثمرين وخلق بيئة استثمارية جيدة لتخفيف الثقل على الدولة".
ووصل رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني إلى محافظة النجف الأشرف، صباح اليوم الخميس، ضمن سلسلة زياراته الميدانية إلى المحافظات.
حيث اطلق السوداني الأعمال التنفيذية في مشروع مرأب العتبة العلوية، المتعدد الطبقات (كراج النجف الكبير) وسط المدينة.
كما اطلق العمل بمشروع إنتاج الزجاج اللوحي في مدينة النجف الصناعية، أول مشاريع مبادرة الضمانات السيادية للقطاع الخاص، بطاقة إنتاجية 800 طن يومياً .
واطلق السوداني، ايضاً العمل في مشاريع التطوير الحضري للجهة الجنوبية الغربية من الصحن الحيدري الشريف، فيما افتتح في محافظة النجف الأشرف، مختبر الرقابة والبحوث الدوائية، أحد مشاريع وزارة الصحة وفندق نسيم النجف، أحد مشاريع القطاع الخاص.
السوداني خلال زيارته الى محافظة النجف، اكد دعم الفلاحين وتحديد مواعيد لاستكمال المشاريع المتلكئة في المحافظة.
 

 

اخبار ذات الصلة