• Monday 14 October 2024
  • 2024/10/14 05:45:38
{سياسة:الفرات نيوز} وجه حزب الله اللبناني مساء اليوم الاحد ضربة موجعة الى الكيان الصهيوني مما شكل منعطفاً جديداً في معركة المقاومة بعد الخسائر التي اقر بها الكيان بين قتيل وجريح.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

واعتبر مدير مركز بيروت الدولي للدراسات والتدريب وليد حدرج، خلال استضافته في برنامج {كلام حر} بثته قناة الفرات الفضائية مساء اليوم :"ماحصل خلال الساعات الماضية والتطور النوعي في مسار المعركة وعمل المقاومة ادخلتنا في تفصايل جديدة تؤكد اننا امام قوة حقيقية على المستوى العسكري والسياسي والميداني".
واضاف، ان "المسيرة انطلقت من داخل الاراضي اللبناني بعد ان اعتقد الكيان الصهيوني تدمير كامل البنى التحتية وجميع منصات اطلاق الصواريخ والمسيرات لحزب الله".
واوضح حدرج "انطلقت المسيرة وسقطت في غرفة طعام مجمع الجنود وتتضمن غرفة عمليات فائقة الدقة بقاعدة عسكرية جنوب حيفا وبحسب المعلومات الاولية استهدفت قائد الجيش الاسرائيلي في الموقع".
وبين "فكرة العودة الى الشمال مستحيلة وعليه ان يتحضر الكيان الى موجات نزوح اكبر للسكان، والتكيك للمعركة كانت منذ 8 اكتوبر وحزب الله لم يظهر حتى الان اسلحته الستراتيجية واليوم نحن على ابواب الاستخدام ويحددها رد الفعل الصهيوني".
وتابع حدرج "دور رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري مقدر كونه يحمل على عاتقه مسؤولية منطقة ومكون باكمله داخل لبنان يرى فيه الراعي والحامي الى جانب المقاومة اللبنانية".
واردف "بري يعمل على ضبط ايقاع الصراع ويشبه الدور ذاته في 2006 والمفاوضات هي لايقاف اطلاق النار في لبنان وحزب الله قال ان الوقف مرتبط بغزة وبري يقوم بمساعي مع الدول الغربية والعربية والاقليمية لاخراج حل لتحقيق الهدف المنشود".
واكمل حدرج "نترك الامور الى مراحلها المتتالية وحزب الله لن يشتري وقف اطلاق النار باي ثمن خاصة من بعد الضربة الموجعة التي وجهها للعدو هذه الليلة".
وبشأن الاجتياح البري، قال حدرج، ان "الدخول الاسرائيلي حصل على بعض النقاط الحدودية المتداخلة جغرافيا مع الحدود الفلسطينية والمنازل التي دخلوا عليها كانت باستدراج وكان التفخيخ بانتظارهم وسقطت على رؤسهم، وفكرة الحديث عن عزل جبهة لبنان عن غزة لن يحصل"، مختتماً "المقاومة متجهة بخطى ثابته نحو تحقيق الانتصار".
واعلن حزب الله اللبناني، عن عملية إطلاق سرب من المسيّرات الإنقضاضية على ‏معسكر تدريب للواء غولاني في بنيامينا جنوب حيفا، مؤكداً إن المقاومة الإسلامية ستبقى حاضرة ‏وجاهزة للدفاع عن بلدنا وشعبنا الأبي والمظلوم ولن تتوانى عن القيام بواجبها في ردع العدو ‏والله على كل شيء قدير.  ‏
وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الاحد، بإصابة العشرات بينهم عدد من الحالات الحرجة والخطيرة جراء انفجار مسيّرة في بنيامينا قرب حيفا، وبان الطائرة المسيّرة أصابت غرفة طعام في قاعدة للواء جولاني في عكا.
ووفق "القناة 13"، فإن انفجار المسيّرة تسبب في إصابة 40 شخصا على الأقل و3 قتلى.
في حين قال شهود عيان إن الطائرة المسيّرة أطلقت صاروخا على الهدف ثم انفجرت.
وحسب "يديعوت أحرونوت"، فإنه خلال  الحادثة غير العادية قرب بنيامينا، لم يتم إطلاق أي إنذار بعد تسلل الطائرة إلى المنطقة، ووصفت حالة بعض الجرحى بأنها حرجة". 
واقر الإعلام الصهيوني بفشل منظومات الدفاع الجوي في رصد الطائرة المسيرة بمنطقة بنيامينا جنوب حيفا المحتلة.
وبحسب الإعلام إسرائيلي، انه منذ الساعات الأولى من الصباح سقط أكثر من 110 جرحى في صفوف الجيش الإسرائيلي في القطاع الشمالي.

وفاء الفتلاوي
 

 

اخبار ذات الصلة