• Saturday 5 October 2024
  • 2024/10/05 07:25:37
{بغداد:الفرات نيوز} بحثت لجنة مناقشة إستراتيجية الموازنة المنبثقة عن اللجنة المالية في في البرلمان والمكلفة بوضع إستراتيجية الموازنة للمدى المتوسط للأعوام {2021-2022-2023} خمسة ملفات مهمة ضمن جدول أعمالها.

وقالت عضو اللجنة إخلاص الدليمي فيي بيان تلقت {الفرات نييوز} نسخة منه، ان" اللجنة عقدت جلستها بحضور وزير المالية وعدد من وكلاء الوزراء وممثلين عن الوزارات المعنية لبحث الخطط المالية الخاصة بوزارتهم".
واضافت أن" هناك خمسة ملفات مهمة جرى مناقشتها في جدول الاعمال وهي كل من الرؤيا الاستراتيجية لقطاع التربية والتعليم العالي للمدى المتوسط للأعوام ٢٠٢١٢٠٢٣ و خطة استراتيجية وزارة الصناعة والمعادن والشركات التابعة، كما جرى تقديم تقرير مفصل عن قطاع الأمن والدفاع واستراتيجية الداخلية والدفاع".
وتابعت الدليمي" إضافة إلى عرض تقرير مفصل لقطاع الصحة واستراتيجية الوزارة بشأن القطاع الصحي"، مضيفة أنه" جرى مناقشة تقرير مفصل يتعلق بقطاع الزراعة واستراتيجيتها للمدى المتوسط للأعوام ٢٠٢١٢٠٢٣  أيضًا".
ونوهت إلى أن" اللجنة الخاصة بمناقشة استراتيجية الموازنة عازمة على إكمال جدول أعمالها للأعوام ٢٠٢١ حتى ٢٠٢٣ وهذا ما يمثل قفزة نوعية في المهام التشريعية لمجلس النواب واللجنة المالية فيه"، مؤكدة على" تقديم الخطط الاستراتيجية لوزارتي التعليم والصناعة لتلك للأعوام ٢٠٢١ _٢٠٢٣".
وفاء الفتلاوي

اخبار ذات الصلة