• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 18:24:15
{سياسية: الفرات نيوز} أبلغت للجنة حقوق الانسان النيابية، محافظ كركوك وكالة راكان الجبوري، نيتها رفع طلب الى رئيس الوزرا بخصوص ملفات فيها شبهات فساد.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا 

وقال رئيس اللجنة أرشد الصالحي في بيان تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه "سبق وأن تم مخاطبة الهيئة الوطنية للاستثمار بوجود شبهات فساد اداري وقانوني، وهدر في أموال الدولة للأراضي التابعة للمؤسسات الحكومية في كركوك وكانت الاستجابة من قبل رئيسة الهيئة بضرورة تشكيل لجنة تحقيقة من قبل ادارة محافظة كركوك للتدقيق في كافة العقود الاستثمارية الغير مستوفية الشروط او المتلكئة".

وأضاف "أننا ومن منطلق مهامنا الرقابية، لم نحصل على جواب شافي وكافي من هيئة استثمار كركوك، واللجان المعنية واننا بصدد اجراءات جدية تعيق تطبيق الوصول الى المعلومات الدقيقة، كما وابلغ الادعاء العام في كركوك والقضاة وهيئة النزاهة والرقابة المالية وللمرة الاخيرة بإجراء تحقيق عاجل وفوري واعلامنا بالمشاريع المخالفة للضوابط والتعليمات القانونية".

ولفت الصحالي الى انه "وفي حالة عدم اتخاذ أية اجراءات من قبل المعنيين، سوف نرفع طلبا لرئيس الوزراء ولجنة النزاهة النيابية ونطلب باحالة المقصرين للمحاكم حفاظا على المال العام من الهدر والافعال اللاقانونية".

غفران الخالدي

اخبار ذات الصلة