• Friday 3 May 2024
  • 2024/05/03 09:31:52
{أقتصادية:الفرات نيوز} عززت أسعار النفط مكاسبها، الخميس، لترتفع أكثر من دولار عند التسوية، إذ طغى تأثيرفضلًا عن بيانات اقتصادية عززت من آفاق الطلب على النفط.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وعند التسوية، صعدت العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر يونيو/حزيران بنسبة 1.45% بما يعادل 1.3 دولار عند 90.65 دولار للبرميل، بعد أن تجاوزت مستوى 91 دولارًا خلال الجلسة.

فيما ارتفع سعر خام نايمكس الأمريكي تسليم مايو/آيار بنسبة 1.35% أو 1.16 دولار، ليسجل 86.59 دولار للبرميل، بعد أن لامس 86.80 دولار.

وبلغ كلا الخامين عند التسوية اليوم الخميس أعلى مستوياتهما منذ أكتوبر/تشرين الأول بدعم من تصاعد التوترات الجيوسياسية ومخاطر الإمدادات المحتملة.

وتأتي مكاسب النفط الحديثة عقب شن أوكرانيا هجمات على مصافي روسية تسببت في قطع إمدادات الوقود وعقب تقارير مفادها أن شركة الطاقة الوطنية في المكسيك (بيميكس) طلبت وحدتها للتداول لإلغاء ما يصل إلى 436 ألف برميل يومياً من صادرات الخام هذا الشهر في ظل استعدادها لمعالجة النفط المحلي في مصفاة (دوس بوكاس).

وأبقى وزراء التحالف النفطي "أوبك+"، الذي يضم أوبك وحلفاء من بينهم روسيا، خلال اجتماع عقد، الأربعاء 3 أبريل/نيسان، على سياسة إنتاج النفط دون تغيير وحثوا بعض الدول على تعزيز الالتزام بتخفيضات الإنتاج.

وأبدى جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي)، الأربعاء، أيضاً الحذر إزاء تخفيضات أسعار الفائدة في المستقبل بعد بيانات نشرت في الفترة الماضية وأظهرت نمو الوظائف والتضخم بأعلى من المتوقع.

فيما رفع محللو الطاقة لدى "بنك أوف أمريكا" توقعاتهم لمتوسط أسعار النفط للعام الحالي، حيث أشارت التقديرات في مذكرة بحثية إلى وصول متوسط خام برنت هذا العام إلى 86 دولاراً للبرميل، بارتفاع من التقدير السابق البالغ 80 دولاراً، مع وصول الأسعار لذروتها هذا الصيف عند 95 دولاراً.

اخبار ذات الصلة