• Friday 29 March 2024
  • 2024/03/29 13:34:54
{أقتصادية:الفرات نيوز} اوضح الخبير الاقتصادي، نبيل المرسومي، اليوم السبت، حقيقة خلو البيان العراقي الامريكي من التطرق الى ملف الحاولات الخارجية وأسعار الصرف.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال المرسومي {للفرات نيوز} ان :"البيان العراقي الامريكي المشترك خلا من التطرق الى مسألة الحوالات الخارجية وأسعار الصرف نتيجة حسم الامر بامتثال العراق الى قواعد المنصة الالكترونية".
 واضاف "كما تضمنت تلزم المنصة بان يحسن من اداء المصارف حتى يتمكن من تمويل التجارة الدولية عن طريق الحوالات المعتمدة".
 واكد المرسومي، ان "هذا الحل لا رجعة فيه ولا يوجد اي مدة لتاجيل العمل بالمنصة، ولاحظنا حلال الايام الماضية بان تكون هنالك زيادة ولو غير كبيرة بمبالغ الاعتمادات والحوالات المصرفية".
واشار الى  "تلائم الكثير من الشركات مع متطلبات المنصة الالكترونية".
وتضمن البيان المشترك ترحبت الولايات المتحدة بجهود الحكومة العراقية في سن الإصلاحات الاقتصادية، وأيضاً الإصلاحات في مجال السياسة النقدية، وتحديث القطاع المصرفي والمالي، ومكافحة الفساد، ومنع التلاعب بالنظام المالي- الإجراءات التي من شأنها أن تساعد في تعزيز الآفاق الاقتصادية للعراق، بما في ذلك تعزيز الأسواق المالية وأسواق الصرف.
وجدد الوفد الأمريكي دعمه لجهود العراق المستمرة لبناء القدرات الفنية وتنفيذ المعايير الدولية لحماية النظام المصرفي من الجرائم المالية وغسيل الأموال وتمويل الإرهاب. 

من: رغد دحام

 

اخبار ذات الصلة