• Friday 29 March 2024
  • 2024/03/29 08:40:42
{اقتصادية: الفرات نيوز} كشف مستشار رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية مظهر محمد صالح، عن البدء باستراتيجية جديدة لإصلاح نظام إدارة العملة في البلاد.

وذكر بيان لوزارة المالية تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه، ان صالح شارك خلال مشارمته في الندوة العلمية التحليلية التي أقامها مركز التدريب المالي والمحاسبي في الوزارة اليوم الثلاثاء بعنوان {سعر صرف الدينار العراقي مقابل الدولار .. المشاكل والحلول} بالتعاون مع منتدى الدراسات الإقتصادية في بيت الحكمة، بحضور احمد الدهلكي مدير عام مركز التدريب المالي والمحاسبي وبمشاركة نخبة من الباحثين والاكاديميين والمختصين بالشأن المالي والاقتصادي، واشراف فلاح ثويني".
وأضاف البيان ان "الندوة التي حاضر فيها صالح، ناقشت الأسباب الموضوعية التي اثرت على تذبذب سعر صرف الدينار مقابل العملات الاجنبية صعودا ونزولاً، بحسب تأثيرات مجمل الاوضاع في العراق والمعالجات الكفيلة بتحقيق التوازن وتقليل الفجوة مابين العرض والطلب في السوق".
وأوضح صالح، أن "الاستراتيجية الجديدة بدأت بإصلاح نظام إدارة العملة الوطنية ونظام المدفوعات العراقي" مضيفاً إن "هذا سيكون الأساس في تطبيق إستراتيجة إصلاح أوضاع العملة على المدى المنظور".
وبين مستشار رئيس الوزراء إن "الاقتصاد العراقي قوي ولديه موارد كبيرة تؤهله للوقوف أمام العملات الأجنبية إذا ما توفرت سياسة اقتصادية ونقدية صحيحة, واستقرار سياسي واقتصادي وأمني" مبدياً تفاؤله بأن "الاقتصاد العراقي سيستقر مما ينعكس على ارتفاع الدينار أمام العملات الأجنبية".
 

اخبار ذات الصلة